تحذيرات .. الفيس بوك يطالب مستخدميه بـ كلمات مرور البريد الإلكتروني

أفاد تقرير إخباري بأن الفيس بوك طلب من المستخدمين كلمة سر أخرى ليتمكنوا من الدخول إلى الموقع، في فضيحة جديدة تُضاف إلى سلسلة الفضائح الأخرى التي تتعلق بخصوصية المستخدمين.

وذكرت “سكاي نيوز” نقلاً عن صحيفة “تيلغراف” البريطانية، أنه بعد أسبوعان فقط من إقراره بتخزين مئات الملايين من كلمات مرور المستخدمين الخاصة بهم بشكل غير آمن، يطلب موقع الفيس بوك من بعض المستخدمين الكشف له عن كلمة السر الخاصة ببريدهم الإلكتروني الخارجي، مقابل الدخول إلى شبكة التواصل الاجتماعي.

و تظهر رسالة للمشترك الجديد مفادها “للمتابعة في استخدام فيسبوك ستحتاج إلى تأكيد بريدك الإلكتروني.. نظراً لأنك اشتركت في الخدمة ببريد إلكتروني، فإنك تستطيع الولوج إلى الخدمة بصورة آلية”، وفقاً للتقرير.

وأضاف التقرير أنه تحت الرسالة التي تظهر للمستخدمين الجدد الذين تشك بهم أنظمة “فيسبوك” يظهر “صندوق حوار” يطلب منهم كلمة السر للبريد الإلكتروني، بحيث يمكنهم التأكد من العنوان.

وقال الخبير والمستشار في الأمن الإلكتروني جيك وليامز “هذا يتجاوز الأمور السطحية”، مضيفا أنه “يجب على الشركة ألا تطلب كلمة مرور البريد الإلكتروني أو استغلالها دون علم المستخدم”.

وأضاف وليامز “إذا كان هذا هو المطلوب للتسجيل في شبكة التواصل الاجتماعي، فمن الأفضل عدم وجودك على فيسبوك”.

ووقعت شركة الفيس بوك الرائدة عالمياً في الفترة الأخيرة في سلسلة من الفضائح التي تتعلق بخصوصية المستخدمين، الأمر الذي يجعل من “فيسبوك” بحاجة كبيرة إلى استعادة ثقة المستخدمين مجدداً بالتزامن مع استعدادها لإطلاق خدمة رسائل واحدة تجمع بين ” ماسنجر” و”واتساب” و”إنستغرام”.

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال