فيسبوك يستعد لإيقاف تطبيق ماسنجر لهذا السبب

كشفت مواقع خاصة بمجال التكنولوجيا عن عزم شركة فيسبوك لإلغاء تطبيق ماسنجر بشكل كامل والعودة إلى الطريقة القديمة من أجل الدردشة.

وبحسب الباحثة التقنية جين مانشون ونج فإن شركة فيسبوك العالمية تريد استخدام تطبيق “فيسبوك” نفسه للدردشة بعد إلغاء ماسنجر.

ووفقاً لموقع “ذا فيرج” المتخصص بالمجال التقني فإن الباحثة “ونج” نشرت لقطة يظهر من خلالها عمل خاصية الدردشة عبر تطبيق “فيسبوك” مباشرةً من خلال الأيقونة الموجودة في أعلى يمين التطبيق وهي الأيقونة التي تعمل في الوقت الحالي كزر اختصار لتطبيق ماسنجر.

وأكد الموقع التقني أن هذه الفكرة هي قيد الدراسة والبحث والاختبار من قبل الفنيين داخل الشركة حالياً وتهدف بشكل أساسي إلى استخدام تطبيق واحد للوصول إلى جميع منصات فيسبوك.

وأضافت ونج أن أيقونة التراسل الجديد الخاصة بفيسبوك لن تحتوي على أية مؤثرات وستحتفظ باللون الأبيض لكنها في الوقت نفسه لن تحتوي خاصيةالتفاعل باستخدام الرموز التعبيرية أو إرسال الصور.

يذكر أن ماسنجر تم تفعيله لأول مرة عام 2011 وهو تطبيق خاص بالدردشة ولا يشترط تفعيله أن يكون للمستخدم حساب على فيسبوك ويتيح إنشاء مجموعات للدردشة وإرسال الصور واستخدام الرموز التعبيرية للتفاعل.

ويشار إلى أن شركة فيسبوك أعلنت عن وصول عدد مستخدمي تطبيق ماسنجر إلى مليار مستخدم حول العالم في فترة قياسية حيث كان يستخدم التطبيق في إحصائية عام 2016 مئتي مليون شخص وفقاً للشركة.

قد يعجبك أيضا