The news is by your side.

بعد قرار ترامب .. "إسرائيل" تخطط لتوطين ربع مليون يهودي في الجولان المحتل

لم يمر أسبوع واحد على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على الجولان السوري المحتل حتى بدأت “إسرائيل” خطة لتكثيف الاستيطان في الجولان.
وكشف موقع “كان” العبري عن خطة “إسرائيلية” ترمي لبناء عدد كبير من المستوطنات على أراضي “الـجولان المحتل” وذلك بهدف تثبيت القرار الأمريكي وفرض السيطرة الكاملة على الأراضي السورية المحتلة.
وتقضي الخطة وفقاً للموقع الصهيوني ببناء عشرات آلاف الوحدات السكنية لاستيعاب 250 ألف إسرائيلي بحلول عام 2048.
وذكر موقع “كان” أن الخطة الجديدة صاغتها وأعدتها وزارة الإسكان الإسرائيلية مع جهات أخرى تشمل بناء 30000 وحدة استيطانية وإنشاء مستوطنتين جديدتين في “الجولان السوري المحتل” وكذلك توفير عشرات الآلاف من فرص العمل، إلى جانب الاستثمار في البنية التحتية المتعلقة بالمواصلات والسياحة.
يذكر أن “إسرائيل” عمدت خلال السنوات السابقة إلى نهب خيرات “الـجولان المحتل” الذي يعد خزان حيوي يضم أراضٍ زراعية واسعة ويحوي مناطق سياحية مميزة، كما شرّع الاحتلال الاستيطان فيه بشكل متسارع.
يشار إلى أن رئيس الحكومة الإسرائيلية بينيامين نتنياهو قال في وقت سابق أن الجلسة المقبلة لحكومته ستنعقد في “الجـولان المحتل” وذلك بعد القرار الأمريكي الأخير القاضي بفرض السيادة الإسرائيلية على الجولان.
مراسلون + وكالات

التعليقات مغلقة.