فضيحة في إحدى محافظات سوريا .. زعتر مخلوط بالعلف!

في فضيحة هزت إحدى المحافظات في سوريا ، أقدم بعض التجار على خلط مادة الزعتر بعلف حيوانات منتهي الصلاحية ليصار إلى بيعها على أنها صالحة للأكل.
ونقلت صحيفة “الوطن” عن مصدر في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظة اللاذقية، أن المديرية وبمتابعة مباشرة من محافظ اللاذقية خلال اليومين الماضيين، تمكنت من ضبط مؤسسة “العاكف” الخاصة بإنتاج المواد الغذائية وتغليفها ومنها “الزعتر” في حي الرمل الجنوبي لاستخدامها مواد علفية تالفة وغير صالحة للاستهلاك البشري.
وأشار المصدر إلى أنه جرى ضبط زعتر مخلوط بالعلف، مبيناً أنه تمت إحالة المخالف إلى القضاء بصفة موجوداً كما تم سحب المواد من السوق بالتعاون مع الجهات المختصة.
وخلال الشهرين الفائتين، تم سحب 268 عينة من الأسواق من مختلف المواد الغذائية وغير الغذائية، بحسب التقرير الصادر عن مديرية التموين في اللاذقية، مشيراً إلى مخالفة 68 عينة منها للمواصفات القياسية في سوريا، ومطابقة 94 عينة منها، فيما لا تزال 88 عينة قيد التحليل.
ويعتبر الزعتر من أشهر المواد الغذائية التي تقدم على فطور الصباح مع زيت الزيتون في سوريا ، كما اشتهر بتحضيره كمناقيش في كل من لبنان و سوريا ، وأشهر الأنواع هو الزعتر الحلبي الذي يدخل فيه الكمون وورق الزعتر الناشف البري واليانسون وزهرة السماق التي تعرف بحموضتها الطبيعية وهناك البعض يضيف لها حب الرمان المجفف أو الفستق السوداني والسمسم والكزبرة إضافة إلى مكونات أخرى تختلف من شخص لآخر.
المصدر : مراسلون + الوطن أونلاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى