أخبار محليةمحليات

في سوريا .. القبض على صناعي يطرح أغذية فاسدة معاد تصنيعها .. تعرف عليها .

أعلنت مديرية التجارة الداخلية و حماية المستهلك في سوريا عن ضبط صناعي يتاجر بالمواد المخالفة بعد إعادة تصنيعها و تعبئتها بمواصفات وتواريخ جديدة.

ونقلت صحيفة (تشرين) الحكومية، عن مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك لؤي السالم ،قوله أنه تم ضبط أغذية مشبوه بصلاحيتها وبعد المتابعة تمكنت دوريات الرقابة من وضع اليد على المصنع الذي يقوم بصناعتها وتوزيعها على الأسواق والكائن في منطقة الكسوة بريف دمشق”.

وأضاف أنه “بعد التحري تبين أن الصناعي يقوم بجمع المواد المنتهية الصلاحية من المحال التجارية وجمعها في قبو المصنع المؤلف من طابقين الأول يحتوي الآلات التي تقوم بالتصنيع والثاني (القبو) يتم فيه جمع المواد المخالفة وتوضيبها وتعبئتها بعبوات جديدة ووضع لصاقات جديدة تتضمن معلومات تفيد مدة الصلاحية وتاريخ الإنتاج والمكونات وغيرها من المعلومات المضللة”.

وأوضح السالم أن “المواد المضبوطة تزيد كميتها على 50 طناً من المواد الغذائية منها كونسروة مختلفة ومادة الطحينة والمربيات المتنوعة ورب البندورة والبازلاء منتهية الصلاحية”.

يذكر أن وزارة التجارة الداخلية أعلنت عن ضبطها عشرات المخالفات بحق صناعيين و معامل و مصانع تتعلق بالمواد الغذائية الفاسدة ضمن إجراءات رقابة و متابعة .

مراسلون

زر الذهاب إلى الأعلى