بالفيديو .. روسيا تعلن إنشاء 6 مراكز مراقبة في الجولان

أعلنت روسيا ،يوم الاثنين عن إنشاء 6 مراكز مراقبة على الخط الفاصل في الجولان المحتل بين سوريا و “إسرائيل ” تمهيداً لعودة قوات “اندوف” لحفظ السلام التابعة للأمم المتحدة.
ونقلت وسائل إعلامية روسية، عن قائد الشرطة العسكرية الروسية فلاديمير ايفانوفسكي ، قوله في تصريحات صحفية، أن “الشرطة العسكرية الروسية وصلت اليوم إلى نقطة المراقبة الأولى التي تم تجهيزها بالكامل من الناحية الهندسية في غضون 3 أشهر”.
وأضاف ايفانوفسكي أن “مراكز المراقبة التي تم إنشاؤها منذ نهاية العام الماضي هدفها مراقبة المنطقة منزوعة السلاح، ووقف إطلاق النار بين سوريا وإسرائيل”.
وأوضح أن “روسيا هيأت الظروف الملائمة كي تتمكن القوات الأممية من نشر نقاطها والبدء في تنفيذ المهام الموكلة إليها والمعلقة منذ 2013 “.
 

وتابع قائلاً أن “العسكريين الروس ونظراءهم السوريين نفذوا مناورات وتدريبات مشتركة في المنطقة المذكورة.”
وكانت وزارة الدفاع الروسية قد نشرت قوات من الشرطة العسكرية قرب المنطقة المنزوعة السلاح في الجولان المحتل، وأشارت إلى أن الشرطة الروسية “لن تبقى لفترة طويلة في المنطقة”.
ويأتي ذلك بعد أن صوت مجلس الأمن الدولي بالإجماع، مؤخراً، على تجديد مهمة قوة الأمم المتحدة في الجولان المحتل لمدة 6 أشهر.
وكانت الأمم المتحدة سحبت قواتها عام 2014 على خلفية الحرب السورية إلا أنها عادت قوات “اندوف” في الآونة الأخيرة للتمركز مجدداً بشكل تدريجي على الخط الفاصل بين سوريا وإسرائيل.
مراسلون + وكالات

قد يعجبك ايضا