موقع عبري :روسيا تنشر سوخوي 25 جديدة في سوريا .. وقد تواجه تركيا عسكرياً من أجل إدلب .

نشر موقع “ISI ” الإسرائيلي صورا ً عبر الاقمار الصناعية أظهرت قيام الجيش الروسي بزيادة أعداد القاذفة الروسية المختصة بالمعارك الأرضية سوخوي 25 في قاعدة حميميم الروسية غرب سوريا .

وبحسب ما ترجم موقع مراسلون ، يقول الموقع أن روسيا تبدو جادة فعلا ً في حسم منطقة إدلب ولو تسبب ذلك مواجهة مع الأتراك ، مضيفا أن زيادة أعداد السوخوي 25 تُشير أن روسيا والجيش السوري مصممان على استعادة إدلب .

وتظهر الصور ازدياد عدد مقاتلات سوخوي 25 في مطار حميميم غرب سوريا عن آخر مرة جرى التقاط صور جوية للمطار في أواخر تموز 2018 ، كما تظهر إنشاء الروس لحظائر تجميع وتفكيك الطائرات وصيانتها في إشارة إلى بقاء الروس في حميميم إلى المدى الطويل ، بحسب الموقع .

ويذهب الموقع في تحليله للصور الجوية الحديثة إلى أن روسيا قد تواجه تركيا عسكريا ً لإعادة سيطرة الحكومة السورية على إدلب وبسط نفوذها عليها أو تتفق معها ، وهو الأمر الذي لا ترغب به تركيا رغم اهتمام الأخيره بالمنطقة الشرقية والتهديدات الكردية  ، يضيف الموقع .

ويختم الموقع بقوله ، ولكن وفق الواقع تبقى فرضيات المواجهة العسكرية بين روسيا و تركيا ضعيفة أو تكاد تكون معدومة .

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت اليوم الجمعة تحضير جبهة النصرة للقيام بعمل كيميائي استفزازي في إدلب ، وذلك بعد يومين على قيام الطائرات الروسية بقصف مستودعات لجبهة النصرة في إدلب تحوي طائرات مسيرة كان مخطط أن تستهدف قاعدة حميميم .

المصدر: مراسلون + ISI

المصدر : فريق تحرير مراسلون
قد يعجبك ايضا