شركة إماراتية تستكمل مشروع “خمس شامات” في دمشق .. تعرف عليه

أفاد موقع الإقتصادي الإماراتي بأن شركة ” ماجد الفطيم ” الإماراتية للإستثمار حصلت مؤخرا ً على الموافقات الخاصة لبدء استكمال مشروع ” خمس شامات ” والذي بدأته الشركة مطلع عام 2010 غرب العاصمة دمشق .

وذكر الموقع أن الرخص الحالية جاءت للبدء بتنفيذ بعض مرافق البنى التحتية الضرورية لتطوير مشروعها ” خمس شامات ” والواقع في منطقة الصبورة غرب مدينة دمشق .

وجاء في خبر الإقتصادي أن شركة الفطيم ستعمل وعلى نفقتها الخاصة على استكمال أعمال البنى التحتية المتعلقة بزراعة وتنسيق وتشجير واجهة المشروع على طرفي أوتوستراد دمشق – بيروت الدولي، إضافةً إلى أعمال الربط الطرقي للمشروع مع الأوتوستراد والعقدة الطرقية للمحلق الشمالي.

وأضاف أن الشركة  تأمل في أن تساهم الأجواء الإيجابية السائدة في تذليل الصعوبات التي لا تزال تشكل عائقاً أمام استيراد المواد الضرورية لتطوير مشروعها بمواصفاته العالمية، وتحول دون إجراء التحويلات المالية اللازمة لإنشاء وإدارة مشاريع بحجم مشروع “خمس شامات”.

و وفق ما رصد موقع مراسلون ، فقد أدلى مدير شركة الفطيم التجارية  بتصريح قديم إلى صحيفة تشرين السورية بتاريخ 2012 ، أكد فيه قرار الشركة بتجميد العمل في المشروع بسبب الأزمة السورية وغياب المقاولين لتنفيذ المشروع ، بالإضافة لصعوبة تحويل الأموال اللازمة لتمويل المشروع .

في حين أن جميع الأليات والمعدات الهندسية والعمرانية لا تزال في موقع المشروع حتى اللحظة .

ومشروع ” خمس شامات ” هو مول تجاري كبير يقع في منطقة يعفور غرب دمشق ، وتبلغ مساحتة 1.1 مليون متر مربع ، وتبلغ تكلفه الإجمالية نحو 4 مليار دولار ويضم فعاليات ومنشآت سياحية وتجارية متنوعة.

المصدر : مراسلون + الإقتصادي الإماراتي .

قد يعجبك أيضا