الأخبارسورية

الاستخبارات الأمريكية : الأسد سيستعيد إدلب وشرق سوريا خلال 2019

أكد مدير الاستخبارات القومية الأمريكية ، دان كوتس ، أن قوات الرئيس السوري بشار الأسد ستستعيد في العام الحالي 2019 بقية الأراضي في سوريا و الخاضعة لسيطرة المعارضة السورية والأكراد بحسب روسيا اليوم .
ونقلت الوكالة عن تصريحات قدمها دان كوتش في تقرير قدمه لمجلس الشيوخ التابع للكونغرس الأمريكي أن ” قوات الرئيس السوري بشار الأسد هزمت المعارضة السورية لدرجة كبيرة ، وهي تسعى حاليا لاستعادة السيطرة على كامل سوريا ” .
و أوضح كوتش أن هدف القوات السورية في الدرجة الأولى هو استعادة إدلب وشرق سوريا ، بالتزامن مع بدء إعادة الإعمار في بقية المناطق السورية مع تعزيز اتصالاتها الدبلوماسية مع الدول الأخرى
وقال كوتش أن السلطة في دمشق ستسعى لتجنب حصول نزاعات أو حرب مع إسرائيل و تركيا
وأكد خلال تقريره أن مسلحي المعارضة المدعومة باستمرار من تركيا لن تكون قادرة على التصدي لقوات الجيش السوري خلال عملية استعادة إدلب
وأشار أن دمشق ستركز جهودها بشكل أكبر على استعادة السيطرة على المناطق الخاضعة لسيطرة الأكراد شرق سورية ، موضحا ً بالقول ” أن دمشق ستحاول الاستفادة من الضعف الأمني للأكراد والضغط عليهم من قبل تركيا من أجل إبرام اتفاق مربح ، بالتزامن مع سعيها للحد من النفوذ التركي في سوريا .
وتابع : ” ستعمل دمشق أيضا على استعادة السيطرة على الأراضي الواقعة شمال غرب سورية والتي تقع تحت النفوذ التركي ” ، مشددا ً في الوقت نفسه على أن روسيا و إيران ستعملان على تعزيز مواقعها في سوريا .
المصدر : وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى