الحكم بالسجن على النائب الكويتي وليد الطبطبائي بعد "مجامعته" طليقته

حكم القضاء في الكويت غيايباً بالسجن 7 سنوات بحق النائب الإسلامي وليد الطبطبائي مع الشغل والنفاذ بعد إدانته “بمعاشرة” زوجته السابقة مدة عام كامل دون إعلامها بوقوع الطلاق.
ونقلت الوكالة الفرنسية “ا ف ب” عن محامي طليقة وليد الطبطبائي ، محمد ناصر العتيبي، أن “محكمة الاستئناف أيدت الحكم الذي أصدرته المحكمة الابتدائية في عام 2018” بحق الطبطبائي، الذي تزوج من طليقته الكويتية في 2009، ورزقا معا بطفلة.
وأوضح المحامي “الحكم ليس سياسيا، وإنما حصلت موكلتي بموجبه على حقوقها بعد استغلال ومواقعة بالحيلة، يجرمها القانون والشريعة”.
وكانت السيدة اكتشفت بأنها مطلقة بعد عام من وقوع الطلاق حين رفعت في 2017 دعوى قضائية تتهم الطبطبائي فيها بالامتناع عن الإنفاق عليها وعلى ابنتهما، بحسب المحامي العتيبي.
واشر إلى أن الحكم صدر بعدما أكدت مجموعة خبراء انتدبتها المحكمة، صحة الأدلة التي تؤكد استمرار العلاقة بين الزوجين أثناء فترة وقوع الطلاق، ومن بينها صور ورسائل حميمة تبادلها النائب مع طليقته عبر تطبيق واتساب.
والطبطبائي ، النائب الإسلامي المتواجد خارج الكويت، كان من أول دعاة الأرهاب على سوريا ، وطالبت دمشق في أحدى جلسات الأمم المتحدة بمحاسبة وليد الطبطبائي لتقديمه أموالا ً للجماعات الأرهابية في سوريا .
كما أنه محكوم بالسجن لـ3 سنوات ونصف السنة في قضية اقتحام مجلس الأمة في سياق الاحتجاجات التي وقعت في تشرين الثاني 2011، وقد صدر حكم نهائي بحقه في هذه القضية يوم 8 تموز العام الماضي.
ويدور في مجلس الأمة الكويتي حاليا نقاش حول سحب عضوية وليد الطبطبائي ، إلى جانب نواب آخرين صدرت في حقهم أحكام في القضية ذاتها.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى