أردوغان : نستطيع إنشاء المنطقة الآمنة شمال سوريا اذا تحققت هذه الشروط

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن تركيا قادرة على إنشاء المنطقة الآمنة شمال سوريا في حال توفر الدعم المالي واللوجستي لذلك .
ونقلت وكالة الأناضول عن أردوغان قوله ” في حال تلقينا الدعم المالي واللوجستي من واشنطن والتحالف الدولي ، سنقوم بإنشاء منطقة آمنة شمال سوريا تهدف إلى توفير الأمن للسوريين ” .
وأضاف أردوغان أن إحدى شركات الإسكان التركية قد تتولى عملية الإنشاء السكنية في المنطقة الآمنة المزمع إنشائها على الحدود السورية .
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد تحدث عن إنشاء منطقة آمنة في الشمال السوري عبر تغريدة له على تويتر ، وهدد الاقتصاد التركي بالتدمير في حال مهاجمة الجيش التركي للأكراد ،  تلاها اتصال هاتفي بينه وبين أردوغان ناقشا فيها التهديدات الأمريكية للإقتصاد التركي وإنشاء المنطقة الآمنة .
ويذكر أن الرئيس التركي كان قد أعلن تأجيل شن عملية عسكرية مزمعة ضد المقاتلين الأكراد في شمال سوريا بعد أن قررت الولايات المتحدة سحب قواتها من سوريا.
وترفض الحكومة السورية التواجد التركي في سوريا ، وتعتبره غير شرعي و احتلال ، بالوقت الذي تعتبر فيه تركيا إحدى الدول الثلاث الضامنة إلى جانب روسيا و إيران .في محادثات استانا .
المصدر : مرسلون + الأناضول .

الأكثر مشاهدة الآن