الأخبارسورية

سوريا .. قسد تطلب المساعدة من الحكومة السورية للوقوف في وجه التهديد التركي

طلب الأكراد من الحكومة السورية الحصول على مساعدة، بعد إعلان أنقرة عزمها بدء عملية عسكرية تستهدف الأكراد في مناطق سيطرتهم في شرق الفرات شمال سوريا .

وأفادت وسائل إعلام كردية أن “الإدارة الذاتية” لشمال وشرق سوريا دعت في بيان خلال اجتماع عقد بناحية عين عيسى، الحكومة السورية “لاتخاذ موقف رسمي ضد التهديد التركي ، لأن النظام التركي يريد احتلال جزءاً من سوريا وهذا يعني اعتداء على السيادة السورية”.

وعلى ضوء التطورات الأخيرة أعلنت “الإدارة الذاتية”، خلال الاجتماع “النفير العام”، كما اتخذت جملة من القرارات والتدابير لمواجهة أي اعتداء محتمل على المنطقة.

ومناطق شرق الفرات الواقعة شمال البلاد، تسيطر عليها “قوات سوريا الديمقراطية ” التي يعتبر الأكراد جزءاً منها وتتلقى الدعم العسكري و اللوجستي من واشنطن.

ويأتي ذلك بعد إعلان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، أمس الأربعاء، عن بدء حملة عسكرية جديدة ضد “بؤر منظمة “بي كا كا” الانفصالية، في شرق الفرات في خلال أيام .

الأمر الذي رفضته الولايات المتحدة الأمريكية، محذرة أنقرة من أن أي عمل عسكري من جانب واحد في شمال شرق سوريا “مقلق للغاية” و “غير مقبول” نظرا للتواجد العسكري الأمريكي في تلك المناطق.

وكانت أنقرة أعلنت في وقت سابق أنها ستقوم بعمليات عسكرية واسعة النطاق وذات فعالية كبيرة ضد معاقل ما وصفته بـ “الإرهابيين”,شرق الفرات على غرار ما أنجز في عمليتي “درع الفرات” و”غصن الزيتون”.

مراسلون

زر الذهاب إلى الأعلى