نتنياهو : الحزب يمتلك صواريخ دقيقة تستطيع ضرب الغرفة التي أتحدث منها الآن

نقل راديو “إسرائيل” عن نتنياهو في حديث مساء اليوم أن حزب الله يمتلك عشرات الصواريخ الدقيقة التي تستطيع ضرب الغرفة التي أتحدث منها الآن.

وذكر مسؤول في المخابرات العسكرية الإسرائيلية “أمان” أن حزب الله اللبناني يملك نوع آخر من القوة وأن الأمر لايقتصر فقط على وجود الأنفاق ، وذلك بالتزامن مع العملية العسكرية لإسرائيل “درع الشمال” في المنطقة الزرقاء.

وأفادت القناة “السابعة” العبرية، أن الجنرال عاموس يادلين، رئيس المخابرات العسكرية الإسرائيلية السابق، أوضح أن حزب الله يتمتع أمام بلاده بميزة كبيرة ومهمة، وهي تتمثل في قوة نيرانه، وليست في الأنفاق فحسب.

وأضافت أن هناك ميزة كبيرة للحزب اللبناني، ظهرت في الآونة الأخيرة، وهي تسريبات القيادات السياسية والعسكرية لحزب الله، بعدما أطلق بنيامين نتنياهو، تصريحه بأن لدى الحزب عشرات الصواريخ، وبعض الأنفاق، خلال حديثه عن عملية “درع الشمال”.

وأكد الجنرال عاموس يادلين، الذي يرأس مركز دراسات الأمن القومي الإسرائيلي، التابع لجامعة تل أبيب، أن نتنياهو يساعد حزب الله بكشفه أو إعلانه عن عدد الصواريخ التي لدى الحزب، وإمكانياتها، وكذلك بقيامه بعملية “الدرع الشمالي”.

وأشار يادلين إلى خطأ رئيس الوزراء الإسرائيلي في الإعلان صراحة عن ذلك، مشددا على ضرورة كتمان هذه الأسرار.

ولفت يادلين إلى أن ظاهرة “التسريبات” والخاصة بتسريبات جلسات المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر “الكابينيت” واحدة من النقاط المهمة لحزب الله، والتي استفاد منها، بشكل مباشر، عبر معرفة ما يدور في الجلسات المغلقة للقيادات السياسية والعسكرية.

اقرأ المزيد : الحزب يفاجئ “إسرائيل” برقابته الصارمة من خلال هذه الصور والفيديوهات .. شاهد

وأكد أنه كان من الواجب على نتنياهو وغيره من أعضاء “الكابينيت” التحدث في جلسات مغلقة، وعدم تسريب ما يدور فيها.

يشار إلى أن إسرائيل أطلقت الثلاثاء الماضي، عملية “درع الشمال” التي تعمل على البحث و الكشف عن أنفاق تابعة لـحزب الله اللبناني التي تستهدف الداخل الإسرائيلي، على حسب تعبيرها.

مراسلون

الأكثر مشاهدة الآن