الحزب يفاجئ “إسرائيل” برقابته الصارمة من خلال هذه الصور والفيديوهات .. شاهد

كشف حزب الله اللبناني بالصور و المقاطع المصورة عن مراقبته الصارمة لكل ما تقوم به إسرائيل خلال عملية “درع الشمال” العسكرية على الخط الأزرق بالقرب من الحدود اللبنانية.

ونشر موقع الإعلام الحربي المركزي ما رصدته كاميرات حزب الله لعدد كبير من الآليات والجرافات والدبابات العسكرية الإسرائيلية أثناء قيامها بعملية “درع الشمال”، التي أطلقتها تل أبيب بهدف البحث عن أنفاق تابعة للحزب في المنطقة الزرقاء.

 

ومنطقة الخط الأزرق هي الخط الفاصل الذي رسمته الأمم المتحدة بين لبنان و إسرائيل من جهة والجولان السوري المحتل من جهة أخرى في 7 حزيران عام 2000 وهي لاتعتبر حدود دولية شرعية معترف بها .

وقال حزب الله على موقع الإعلام الحربي أنه “عند التاسعة من مساء أمس، حضرت آليات حفر وشاحنات تابعة لجيش العدو، إلى المنطقة المقابلة لبلدة كفركلا، وتحديدا عند الترقيم الحدودي 431 و440”

إسرائيل

وأضاف الحزب أنه “عند صباح اليوم التالي، حشد العدو قوة قوامها 12 آلية عسكرية وعدد آخر من آليات الحفر والجرافات، وتزامن ذلك مع وصول عدد من مراسلي وسائل الإعلام العبرية، حيث أعلن المتحدث باسم جيش العدو عن إطلاق عملية عسكرية في المنطقة باسم “درع الشمال”، للكشف عن أنفاق يزعم أنها تمتد من جنوب لبنان إلى مستوطنات شمال فلسطين المحتلة”.

وكان عوفير غندلمان، المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قال أن القوات الإسرائيلية المواجهة لحزب الله اللبناني، اكتشفت نفقا للحزب بالقرب من الحدود اللبنانية الإسرائيلية، بطول 200 متر ويمتد 40 متر داخل اسرائيل و وبعمق 25 متر.

ويشار إلى أن الجيش الإسرائيلي أطلق، صباح الثلاثاء الماضي، عملية عسكرية سميت بـ ” درع الشمال ” من أجل البحث عن أنفاق عابرة للحدود قد يستخدمها حزب الله في مواجهته المستقبلية ضد ” إسرائيل “.

الإعلانات
قد يعجبك أيضا
يسمح بنسخ مواد الموقع بشرط اضافة رابط الخبر أو ذكر المصدر كونها تحت رخصة المشاع الابداعي