سوريا : هجوم صاروخي على مواقع الجيش السوري مصدره قاعدة التنف .

أكدت مصادر ميدانية لموقع مراسلون تعرض نقاط الجيش السوري لعدوان جديد مصدره مواقع القوات الأمريكية والمجموعات المسلحة في قاعدة التنف جنوب شرق سوريا .

وقالت المصادر لمراسلون إن نقاط الجيش السوري في منطقة الهلبة – جبل الغراب في البادية السورية ، تعرضت لعدوان بـ 14 صاروخ مصدره قاعدة التنف الأمريكية .

ولم تكشف المصادر عن وقوع إصابات أو شهداء في صفوف الجيش جراء العدوان .

وتنتشر في منطقة التنف او ما يعرف بمنطقة ” 55 كم ” مسلحين مدعومين من الولايات المتحدة الأمريكية ، وأبرزهم مسلحي أسود الشرقية ، حيث يتلقون التدريبات في القاعدة الأمريكية على يد خبراء أمريكيين وبريطانيين .

وسبق ان وصفت وزارة الدفاع الروسية القاعدة الأمريكية جنوب سوريا بأنها تحولت إلى “ثقب أسود” قطره 100 كلم على الحدود بين سوريا والأردن، تخرج منها الجماعات الإرهابية.

وتقع “التنف” على طريق دمشق بغداد على الحدود مع العراق وعلى مسافة غير بعيدة من الحدود الأردنية، وتبرر واشنطن وجود قاعدتها في منطقة “التنف” بضرورة مكافحة “داعش”.

وتشكل “أسود الشرقية” في آب 2014، وضم في صفوفه مقاتلين ينتمون بمعظمهم للمنطقة الشرقية في سوريا ولا سيما محافظة دير الزور.

الجدير بالذكر أن المنطقة الجنوبية من سوريا كانت قد تعرضت خلال اليومين الماضيين لعدوان إسرائيلي ، تصدت فيه الدفاعات الجوية السورية لجميع الصواريخ ودمرتها بالكامل دون تحقيق أي من أهدافها .

سوريا
خريطة المنطقة الجنوبية تظهر قاعدة التنف ومواقع الجيش السوري التي تعرضت للقصف الصاروخي ( مراسلون )

المصدر : مراسلون .