مستغلة الضباب ..النصرة تهاجم الجيش السوري في ريف حماة الشمالي ( خريطة )

أحبطت وحدات الجيش السوري ، اليوم الأربعاء ، هجوما ً عنيفا ً شنته عصابات جبهة النصرة الإرهابية على مواقع الجيش السوري في ريف حماة الشمالي .

وذكرت مصادر ميدانية لمراسلون ، بأن عناصر جبهة النصرة الإرهابية بالاشتراك مع فصيل جيش العزة الإرهابي استغلت تشكل الضباب الكثيف في المنطقة بفعل الأحوال الجوية السيئة ، وشنت هجوما ً على حواجز الجيش السوري المنتشرة في بلدة المصاصنة بريف حماة الشمالي ، لتدور بعدها اشتباكات عنيفة استمرت لساعات .

وتمكنت وحدات الجيش من صد الهجوم وقتل وجرح العديد عدد من المسلحين وتدمير سيارتين مزودنين برشاشات ، فيما لاذ البقية بالفرار .

وردا ً على خرق جبهة النصرة لاتفاق خفض التوتر المطبق في المنطقة ، قصفت وحدات الجيش السوري بالراجمات والمدفعية المواقع التي شنت منها جبهة النصرة اعتدائها ، ودكت مواقعهم في بلدات البويضة واللحايا واللطامنة وكفرزيتا ، موقعة قتلى وجرحى في صفوف المسلحين .

وقتل خلال الاشتباكات 13 أرهابي من جبهة النصرة ، فيما استشهد عدد من جنود من الجيش السوري وأصيب آخرين

https://www.facebook.com/QOMHANE.SYRIA.Q.N.N/posts/2438157496259189?__xts__%5B0%5D=68.ARCOJ2g6OoxAn9MPn7JB8agbs-So4tOIz0HcRMDM3fszHpxTR0cySkhMZkIchbO09mX5fC6ekgBhFnCWQ1sCnM49Skm6w78KsncaVh4fhSAPGZZvvJ7z9baKkYqAb_tU_mw577Nr-xE5Z4OC_Ce4GTvRkJ2uRITMdvOc1DXCAJp6TOVn2RbPrFCeuXO2HL4nLIQXo2ut7OiYmfoa-P7UeI158M1N58ZFx1-miDABjzBncLsWlr4UCK_w0KYVkunPNJrEiHrEWEQsH1p3JdECvcbOIg9auZK7hIN4G37XlBisMlv-lasW11ldeTHbvT4SZPIo9gHUqI-p2HftZw2oWNGrmvOqNCbdv1Vv-AYzIIpyJcd6OYXcURI&__tn__=-R

وينتشر في ريف حماة الشمالي عدة فصائل مبايعة لـ”هيئة تحرير الشام” (جبهة النصرة) ومن أبرزها “جيش العزة” الذي ينتشر في ريف حماة الشمالي وسهل الغاب والمناطق المحيطة به.

كما ينتشر في ريف حماة الشمالي تنظيم حراس الدين والذي يتكون من مقاتلين متشددين كانوا ينتمون لتنظيم القاعدة في بلاد الشام “جبهة النصرة” والذين أعلنوا إنشاء تنظيمهم الخاص تحت اسم “حراس الدين” محافظين على ولائهم لزعيم القاعدة أيمن الظواهري.

ونص اتفاق إدلب على سحب الأسلحة الثقيلة و إخلاء المنطقة من “كل الجماعات المسلحة المتطرفة، بما فيها “جبهة النصرة”، وأن تراقب المنطقة دوريات تركية و روسية.

وتقرر أن تكون المنطقة العازلة بعمق 15 كيلومترًا في إدلب و20 كيلومترًا في سهل الغاب بريف حماة الغربي وريف اللاذقية وريف حلب ، كما من المفترض أن تكون خالية من الأسلحة الثقيلة ، بما فيها الأسلحة المدفعية والدبابات.

الجيش السوري يحبط هجوم المسلحين في ريف حماة
خريطة ريف حماة الشمالي / موقع مراسلون

الخريطة

المصدر : موقع مراسلون

الأكثر مشاهدة الآن