بالفيديو .. احتفالات عارمة بأول رحلة لـ أجنحة الشام إلى تونس .

أعلنت شركة “أجنحة الشام“، يوم الخميس، عن تسيير أول رحلة من مطار دمشق الدولي إلى مطار الحبيب بورقيبة بالمنستير في تونس بعد انقطاع استمر مدة 8 سنوات .

ونقلت “سانا” عن مدير التطوير بالشركة أسامة ساطع ،قوله أن “الرحلة هي باكورة رحلات الشركة إلى تونس”.

وأشار إلى أنه “سيتم لاحقا الاتفاق على جدول الرحلات ومواعيدها وفق دراسة للسوق ووسطي عدد الركاب المحتمل نقلهم”.

وانطلقت الرحلة من مطار دمشق الدولي عند الساعة التاسعة صباحا، وحطت في مطار الحبيب بورقيبة قرابة الساعة الـ 12 والنصف ظهرا.

وكان على متن الطائرة 150 مسافراً سوريا يتوزعون بين صحفيين وحقوقيين وعائلات.

من جهته، قال رئيس الجالية السورية في تونس طلال حسن، أن هذه المبادرة تم طرحها منذ حوالي الشهر فقط ولاقت تسهيلات واستحسان من قبل السلطات التونسية.

https://www.youtube.com/watch?v=Q8UZWYaM34Q

وأكد طلال حسن أن هذه المبادرة عبارة عن حملة اجتماعية دليل على أن المجتمع السوري لديه دبلوماسية تجاه علاقته الإنسانية والأخوية والتاريخية مع تونس.

وأشار المتحدث أن الوجهة السياحية للوفد السوري ستكون باتجاه المنستير وسوسة وتونس العاصمة والقيروان والحمامات، وسيقومون أيضا بزيارة متحفي باردو وقرطاج.

وقامت شركة “أجنحة الشام” مؤخرا بخطة توسع شملت مؤخرا تسيير رحلات الأردن و الإمارات العربية المتحدة وروسيا وأرمينيا إضافة للمحطات الاعتيادية إلى بغداد والنجف والبصرة والخرطوم ومسقط والكويت وطهران.

وأوقفت ” أجنحة الشام ” في عام 2012 عملياتها نتيجة ظروف الأزمة في البلاد ، إلا أنها عاودت استئناف رحلاتها الجوية في عام 2014 .