“واشنطن بوست” تكشف قصة آخر كوب شاي تناوله خاشقجي في القنصلية قبل اغتياله

كشفت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، أن الإعلامي السعودي جمال خاشقجي وافق على تناول مشروب الشاي قبل اغتياله في مبنى القنصلية السعودية في اسطنبول التركية.

وتحدثت الصحيفة الأمريكية التي كان خاشقجي يكتب مقالات بها قبل مقتله أن خاشقجي وافق بعصبية على عرض لتناول كوب من الشاي داخل القنصلية السعودية من الفريق الذي قام بقتله، قبل لحظات من تخديره ومن ثم قتله وتمزيق جثته”.

ووفقا لـ”واشنطن بوست”، فإنه وعند وصوله إلى القنصلية السعودية، سأله أحد أعضاء الفريق “عما إذا كان يرغب في تناول الشاي”.

وذكرت أن “صوت خاشقـجي كانت تشوبه نبرة عصبية عندما وافق على تناول الشاي كشفت عن شعوره بعدم الارتياح”.

وقتل خاشقجي أحد أبرز المعارضين لسياسات السعودية في 2 تشرين الأول الماضي، في مقر قنصلية بلاده باسطنبول على يد فريق أمني سعودي، حيث أقرت الرياض بمقتله بسبب “عراك بالأيدي” إلا أنها لم تكشف حتى الآن عن مكان جثته، حيث أثارت قضية الاغتيال استنكاراً دولياً.

وكانت النيابة العامة السعودية أعلنت أنها وجهت التهم إلى 11 شخصا من الموقوفين في قضية مقتل جمال خاشقجي، وعددهم 21 شخصا، وإقامة الدعوى الجزائية بحقهم، مع المطالبة بإعدام من أمر وباشر بالجريمة منهم وعددهم 5 أشخاص، وتوقيع العقوبات الشرعية بالبقية.

وكانت وكالة الاستخبارات الأمريكية (سي أي ايه) استنجت أن ولي العهد السعودي أمر بقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وعلى خلفية مقتل خاشقجي، كان مجلس الشيوخ الأمريكي صدق الخميس الماضي على قرارين الأول يحمل ولي العهد السعودي مسؤولية مقتل خاشقـجي والثاني يدعو إلى سحب جميع القوات الأمريكية المشاركة في اليمن باستثناء القوات التي تقاتل المتشددين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى