سوريا : القبض على عصابة نهبت 3 كغ ذهب من سيدة .. وامتهنت سرقة المازوت من الأسطح في حلب

أعلنت وزارة الداخلية أن الأمن الجنائي في سوريا ألقى القبض على عصابة مكونة من عدة أشخاص بقضية سرقة 3 كغ من الذهب من مواطنة بعد القيام بعملية سطوح مسلح.

وقالت الوزارة الداخلية على موقعها الالكتروني أن “فرع الأمن الجنائي في حلب تمكن من التوصل إلى معرفة هوية السالبين وإلقاء القبض عليهم وعلى شركائهم، وهم المدعوون يوسف فخرو- رامز العسلي- جمال توتنجي- حسين قولي”.

وأضافت انه “بالتحقيق مع الموقوفين اعترف يوسف بإقدامه بالاشتراك مع شخص متواري على سلب المواطنة المذكورة بقوة السلاح، وبتخطيط من جار المسلوبة في السكن جمال توتنجي الذي قام بمراقبة منزلها وإرشاده إلى مكان وجود الذهب والمبالغ المالية فيه”.

وتابعت الوزارة “عندما أخبرهما أنه لم يبق أحد في المنزل سوى صاحبته قاما باقتحامه وإشهار مسدس حربي عليها وتقييدها، وسرقا كمية ثلاثة كيلوغرامات من الذهب، وشاهدا أربع خواتم ذهبية في يدها فقاما بنزعها وسلبها”.

وذكرت أن “الموقوفين قاما ببيع المصاغ الذهبي المسلوب عن طريق المقبوض عليهما ( رامز وحسين) اللذان اعترفا بإقدامهما على تصريف كميات كبيرة من المصاغ الذهبي المسروق على عدة دفعات وتقاسم ثمنها”.

وتم استرداد كمية من الذهب تقدر وزنها بكمية 1099.62 غرام ، ومصاغ ذهبي مؤلف من عدة قطع ذهبية جميعها مرصعة بالألماس، بالإضافة لحجر ألماس وزنه 0.43 غرام، ومبلغ 1.100 مليون ليرة سورية.

و اعترف الموقوفين بإقدامهم في عام 2015 على ارتكاب عدة سرقات لمادة المازوت من أسطح المنازل في مدينة حلب ، وبيعها لأصحاب مولدات الكهرباء ( الامبيرات)، وسرقة مادة البنزين من السيارات المركونة في بعض شوارع المدينة.

اقرأ المزيد : سوريا – بالفيديو ..اعترافات قاتل أطفال حلب الملقب ” سفاح حلب “

ويشار إلى أن التحقيقات مازالت مستمرة لإلقاء القبض على شريكهم المتواري، ويجري العمل على تقديم المقبوض عليهم إلى القضاء.

مراسلون – وزارة الداخلية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى