سوريا : إصابة 4 جنود سوريين بصاروخ “تاو” بريف حماة.. والجيش يرد

قالت مصادر ميدانية، الجمعة، أن تنظيم القاعدة في سوريا هاجم موقع للجيش العربي السوري في ريف حماة الشمالي بصاروخ “تاو” ما أدى إلى إصابة 4 من عناصر الجيش بجروح ، فيما ردت القوات على مصادر النيران بالصواريخ .

ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن المصدر ،قوله أن ما يسمى بتنظيم “حراس الدين” قصف من مواقعه بمحيط نقطة المراقبة التركية بمدينة مورك، موقعا للجيش السوري في منطقة تل بزام بمحيط مدينة صوران، ما أدى إلى إصابة 4 جنود .

وأضاف أن ” وحدات الجيش السوري ردت بقصف مركز على مواقع إطلاق الصاروخ الأمريكي الصنع عبر سلاحي المدفعية وراجمات الصواريخ”.

يأتي ذلك في وقت استهدف فيه الجيش السوري بسلاح المدفعية صباح الجمعة، تعزيزات عسكرية لتنظيم “أجناد القوقاز” على المحور الغربي لبلدة أبو الظهور في ريف إدلب الجنوبي الشرقي، ما أدى إلى تدمير عدة آليات ومدرعات ومقتل وإصابة العديد من الإرهابيين، بحسب الوكالة.

ويشار إلى أن تنظيم “حراس الدين” في سوريا يضم مقاتلين متشددين كانوا ينتمون لـ”جبهة النصرة” والذين أعلنوا إنشاء تنظيمهم الخاص تحت اسم “حراس الدين” محافظين على ولائهم لزعيم تنظيم قاعدة الجهاد في أفغانستان أيمن الظواهري في عام 2016.

ووفقاً لتصريحات قادة عسكريين وميدانيين، فإن التنظيمات المسلحة مستمرة في نقل الأسلحة والعتاد الحربي والمقاتلين إلى جبهات القتال مع الجيش السوري في المنطقة “منزوعة السلاح” .

وتواصل التنظيمات الإرهابية باستهداف مواقع الجيش و الأحياء السكنية بالقذائف المتفجرة و الصواريخ في محافظة ادلب وسط تحذيرات من استعداد المسلحين لشن هجوم كيماوي بالتعاون مع “الخوذ البيضاء”.

اقرأ المزيد : الجيش السوري والحزب يطوران أنظمة لتعطيل سلاح الجو الإسرائيلي

وارتفعت في الفترة الأخيرة وتيرة عمليات القصف والمعارك على حدود المنطقة العازلة في ادلب، المحددة باتفاق سوتشي أيلول الماضي بين روسيا وتركيا،تلاها فترة هدوء حذر عقب اجتماع جرى بين وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو مع نظيره التركي خلوصي آكار، في مدينة سوتشي الروسية، حيث تم مناقشة الوضع في ادلب.

مراسلون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى