Site icon موقع مراسلون

دمشق : القبض على عصابة تمتهن سرقة الحقائب النسائية عبر الدراجات

ألقى قسم شرطة القدم في جنوب دمشق على عصابة امتهنت عمليات السرقة والسلب في منطقتي الميدان ونهر عيشة.

وأفادت وزارة الداخلية على موقعها الالكتروني، أن دورية من قسم شرطة القدم أثناء قيامها بأداء المهام الموكلة إليها في حفظ الأمن والبحث والتحري عن المطلوبين اشتبهت بأحد الأشخاص يدعى (ب. س) وألقت القبض عليه.

وأضافت أنه خلال التحقيقات اعترف بإقدامه على “سرقة عدة دراجات هوائية من محلة الميدان في دمشق بالاشتراك مع شقيقه ( ب )،وشخص يدعى (ش- ا )، تم إلقاء القبض عليهما في محلة نهرعيشة”.

وضبطت الشرطة بحوزة السارقين دراجتين هوائيتين مسروقتين وبالتحقيق معهم اعترفوا بـ”إقدامهم على ارتكاب عدة سرقات لدراجات نارية وكهربائية وهوائية من محلتي الميدان ونهر عيشة وبطاريات سيارات باستخدام مقصات حديدية”.

كما اعترفوا “بقيامهم بخطف الحقائب النسائية على متن الدراجات النارية التي يسرقونها، وارتكاب عدة عمليات سلب مستخدمين أدوات حادة ومسدس حربي، وتعاطيهم مواد وحبوب مخدرة”.

وذكروا خلال النحقيقات أنهم يبيعون المسروقات لعدة أشخاص”، و تم إلقاء القبض على خمسة منهم، وهم المدعوون: ( ع . ح ) و( ح . أ ) و( ع . ح ) و( م . أ ) و( ي. م )، وبالتحقيق معهم اعترفوا “بشراء المسروقات من المقبوض عليهم”.

وأشارت وزارة الداخلية إلى أنه “تم ضبط أدوات السرقة من منازل المقبوض عليهم، واسترداد ثلاثة دراجات هوائية وعدة بطاريات ، ومازالت الأبحاث مستمرة عن المتوارين”.

ويشار إلى أن عمليات السرقة و السلب ازدادت في السنوات الأخيرة نتيجة ظروف الحرب التي أدت إلى التسيب الأمني لاسيما في المناطق التي كانت خارجة عن سيطرة الدولة.

المصدر : مراسلون + وزارة الداخلية السورية

Exit mobile version