بعد إخماد 18 منها في اللاذقية .. الحرائق تصل طرطوس ( صور )

تمكنت عناصر مكافحة الحرائق و الإطفاء والدفاع المدني في اللاذقية، من إخماد حرائق نشبت في 18 منطقة حراجية متفرقة في ريف المحافظة أكبرها حريق طال جبل الأربعين في القرداحة.

وأفادت وكالة (سانا) ، أنه تم إخماد الحرائق قبل أن تصل إلى منازل المواطنين في القرى حوالي الساعة الخامسة صباحا تبعتها عمليات تبريد الموقع لمنع اشتعال النيران من جديد مع مراقبة الموقع لنحو 48 ساعة.

وعن سبب اندلاع الحريق يقول مدير دائرة الحراج باسم دوبا أن “السبب يعود الى انخفاض نسبة الرطوبة وسرعة الرياح الشرقية فضلاً عن شدة انحدار المرتفعات الجبلية التي اندلع فيها الحريق”، موضحاً أنه “خلال هذه الظروف الجوية يمكن لأي مصدر احتكاك أو طاقة أن يتسبب بمثل هذه الحرائق”.

وانتشرت خلال اندلاع الحرائق عناصر من الشرطة وحفظ النظام للتحقيق بأسباب الحريق وحفظ الأمن بالمنطقة.

وشاركت 12 فرقة عمال و 28 آلية من مديرية الزراعة وفوج الإطفاء والدفاع المدني وفرق إطفاء من محافظتي طرطوس وحماة في إخماد الحريق الذي اندلع قرابة الساعة السابعة مساء الجمعة، بالتوازي مع آليات ثقيلة لفتح خطوط النار وأخرى عازلة بهدف منع امتداد النيران وتسهيل حركة السيارات.

ومساء اليوم ، أفادت مصادر لمراسلون في محافظة طرطوس عن اندلاع حرائق  في قريتي العنازة بريف بانياس وغابة الصنوبر بقرية سرستان في صافيتا ، مستببة باحتراق عدد كبير من الأشجار بالاضافة لاضرار مادية .

ويشار الى أن حوادث اندلاع حرائق مماثلة اندلعت في الفترات الماضية لاسيما خلال فصل الصيف طالت مساحات شاسعة من الغابات و المزارع في اللاذقية وطرطوس و حماه ما أدى إلى تلف المحاصيل الزراعية و الأشجار.

مراسلون