مستشارة الرئيس الأسد تتحدث عن ” عودة العلاقات السورية مع دول الخليج “

قالت بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية للرئيس السوري بشار الأسد , أن سوريا تتمنى علاقة طيبة مع أي بلد عربي يتبنى الموقف العربي المحق بالنسبة للقضايا العربية العادلة.

وأوضحت المستشارة الرئاسية في لقاء مع قناة “الميادين” أن سوريا دُمرت وسفكت الدماء فيها “بتمويل خليجي”، ولذلك فقد أوضحت أن “القرار بعودة العلاقات مع دول الخليج تحدده مصلحة سوريا”.

وأضافت شعبان أن الغرب راهن على ليونة الرئيس السوري بشار الأسد في البداية لكن في عام 2005 فهموا أنه يتمتع بنفس صلابة ونهج الرئيس الراحل حافظ الأسد.

واستدلت المستشارة بما طلبه كولن باول وزير الخارجية الأميركي الأسبق من الرئيس الأسد بعد احتلال العراق بشأن إخراج الفصائل الفلسطينية من سوريا فكان الجواب: “يعودون إلى فلسطين”، وقالت “بالنسبة للرئيس بشار من الواجب الوطني دعم هذه الفصائل التي تقاوم الإحتلال وعدم السماح بالعبث بمصيرها”.

وفيما يخص الدعوات الإسرائيلية لخروج القوات الإيرانية من سوريا رأت شعبان أن الإسرائيليين “لا يقصدون إيران حين يطلبون ذلك، بل المحور الذي تشكل بعد الحرب على سوريا”.

و اعتبرت شعبان أن المقاومة اللبنانية في سوريا “لا تدافع عن نظام حكم بل عن بلد وهي شريكة في هذا الدفاع فمعركتنا واحدة”.

ويشار إلى أن العلاقات الدبلوماسية السورية انقطعت مع معظم دول الخليج على خلفية الأزمة التي تشهدها سوريا منذ آذار عام 2011 و ما تلاها من دعم الخليج للفصائل المسلحة المعارضة والجماعات الإسلامية المتشددة بالمال و السلاح .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى