The news is by your side.

تحذير جديد .. حسابك في واتساب قيد الإختراق مالم تنفذ هذه الخطوات.

كشفت مواقع للأمن الألكتروني عن اكتشاف طريقة جديدة وصفت بالخبيثة لاختراق حسابات المستخدمين في التطبيق الأشهر للتراسل الفوري واتساب

وذكرت مدونة نيكد سيكيورتي للأمن الالكتروني أن القراصنة ” الهاركز ” يستطيعون من خلال هذه الحيلة السيطرة المطلقة على الحساب من خلال استغلال تهميش المستخدمن لأمن وحماية صندوق البريد الصوتي الخاص بهم .

وأطلقت العديد من الدول تحذيرات وصلت لملايين المستخدمين من أجل اتخاذ إجراءات الحماية اللازمة .

طريقة اختراق حساب واتساب الجديدة

وتقول الشركة الأمنية الالكترونية إن الهكرز يقومون بعدة خطوات تنتهي بالسيطرة المطلقة على حساب الضخية من خلال ما يلي :

1- تثبيت تطبيق واتساب جديد باستخدام رقم الضخية وذلك بوقت يكون فيه نائم وجهازه بعيد عنه .

2- طلب كود التفعيل المكون من 6 أرقام إلى هاتف المستخدم ، وهنا يسمح واتساب خيار جديد وهو إرسال رمز التفعيل عبر مكالمة صوتية ، وبما أن أصحاب الرقم لا يستخدمون الجوال في ذلك الوقت ،فإن رقم التفعيل يصل برسالة صوتية إلى البريد الصوتي الخاص بالمستخدم .

3- يستغل الهركز هذه الثغرة من خلال اتاحة العديد من شركات الاتصالات لرقم عام يتصل به المستخدم للإستماع إلى الرسائل الصوتية ، وفي الكثير من الأحوال يبقي المستخدمون رمز حماية البريد الصوتي على الوضع الافتراضي وهو 0000 أو 1234 .

يعمل الهكرز إلى إدخال رمز الحماية الافتراضي ومن ثم الاستماع إلى الرسالة الصوتية التي تحمل رمز التفعيل ، وعند ادخاله يصبح المالك الجديد لحسابك في واتساب .

وفي حال قيام القراصنة بضبط خيار الحماية الثانئية ” التأكد بخطوتين ” ، يكون صاحب الحساب الأساسي غير قادر على استعادة حسابه .

إقرأ المزيد :  4 خطوات يجب أن يقوم بها مستخدمي واتس اب سريعا ً 

طريقة الحماية من الثغرة الجديدة في واتساب :

1- تغير كلمة المرور الخاصة بالبريد الصوتي ، و وضع كلمة معقدة من أرقام و أحرف ورموز .

2- تفعيل خيار التأكد بخطوتين ” Two-Step Verification ”    بشكل فوري وذلك من خلال قائمة الاعدادات ومن ثم اختيار الحساب ثم التفعيل

إقرأ المزيد : تحميل آخر إصدار من تطبيق واتسآب

المصدر : مراسلون + وكالات

التعليقات مغلقة.