The news is by your side.

سوريا على موعد مع أول منخفض جوي سيبيري بارد !

أفادت وكالة (سانا) نقلاً عن متنبئ جوي ، يوم الثلاثاء، أن أول منخفض جوي مرفق بكتلة هوائية باردة سيبدأ تأثيره على سوريا اعتباراً من مساء غداً الأربعاء.

ونقلت الوكالة عن المتنبئ الجوي ماهر مرهج، قوله أنه من المتوقع لهذا المنخفض أن “يتعمق في منطقة شرق المتوسط ليبدأ تأثيره على المناطق الساحلية والشمالية في سوريا بدءا من مساء يوم غد الأربعاء على شكل هطلات مطرية غزيرة أحيانا ومصحوبة بالعواصف الرعدية”.

وأضاف أن “تأثير المنخفض سيمتد ليشمل منذ ليل الأربعاء ونهار يوم الخميس، جميع المناطق ومن المتوقع أن تكون هناك هطلات غزيرة في بعض المناطق وخاصة الساحلية والوسطى والجزيرة والقلمون كما يتوقع هطل زخات قوية من المطر تكون مصحوبة بالعواصف الرعدية والبرد تشمل أغلب المناطق”.

وأشار مرهج إلى أن الرياح ستتحول إلى شديدة نهار يوم الخميس وليل الجمعة تتجاوز سرعتها أحياناً 60 كيلومترا بالساعة والبحر يتحول مع هذا المنخفض الجوي الى متوسط وعالي ارتفاع الموج ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتكون دون معدلاتها بنحو 5 درجات مئوية.

ولفت إلى أن هذا المنخفض أول منخفض بارد تتأثر به البلاد مع بدء الموسم المطري في وقت كانت الهطلات السابقة ناتجة عن منخفضات جوية دافئة.

ومن المقرر، أن ينحسر هذا المنخفض عن سوريا والمنطقة  مساء يوم الجمعة بشكل تدريجي لتصبح الأجواء يوم السبت بين الصحو والغائم جزئيا مع انتهاء تأثير المنخفض الجوي.

يشار إلى أن دمشق وريفها تعرضت مساء السبت، لتساقط أمطار غزيرة أسفرت عن وفاة طفلتين وشاب وتهدم بعض البيوت و توقف حركة السير في عدد من الطرقات بسبب تجمع المياه والسيول وانزلاق التربة.

إقرأ المزيد : بالفيديو .. امرأة تجرفها السيول في دمشق

المصدر : مراسلون + سانا