كبار الشخصيات السعودية.. واشنطن : حددنا المسؤولين عن قتل خاشقجي

المصدر : فريق تحرير مراسلون

أعلن وزير الخارجية الأمريكي ، مايك بومبيو ، اليوم الثلاثاء ، أن الولايات المتحدة استطاعت تحديد بعض المسؤولين المتورطين في قتل خاشقجي ، وهم من كبار الشخصيات في السعودية .

وذكر بومبيور أن بعض هؤلاء الشخصيات يعملون في الديوان الملكي السعودي و وزارة الخارجية السعودية والاستخبارات .

وقال للصحفين ” “لقد تمكنا من تحديد على الأقل بعض المسؤولين عن مقتل خاشقجي، بما فيهم أشخاص من الاستخبارات، الديوان الملكي، وزارة الخارجية ووزارات أخرى نشتبه بأنها متورطة بمقتل خاشقجي”.

وأكد بومبيو إلى أن الولايات المتحدة قد تلغي تأشيرات أكثر من 21 مسؤول سعودي متورط في قتل خاشقجي.

واختفى خاشقجي في 2 الشهر الجاري، بعد دخوله مبنى قنصلية بلاده في اسطنبول بهدف الحصول على معاملات تتعلق بزواجه من المواطنة التركية خديجة جنكيز.

وكانت النيابة السعودية، أعلنت مؤخراً نتائج تحقيقاتها في قضية مقتل خاشقجي، والتي خلصت إلى أنه قُتل في القنصلية خلال “شجار” مع أحد المتهمين الموقوفين حاليًّا على ذمة القضية، لافتةً إلى أن المتهم علم أن خاشقجي كان يريد العودة للمملكة.

وتم مؤخرا تشكيل فريق تحقيق سعودي تركي مشترك في القضية، وقد أجرى فريق بحث جنائي تركي، أعمال تحقيق وبحث في مقر القنصلية السعودية، كما قام بتفتيش مقر إقامة القنصل السعودي بإسطنبول.

و تواجه فيه السعودية ضغوط دولية و شكوك متزايدة في روايتها الأخيرة بشان مقتل خاشقجي، بعد تضارب الروايات بشأن مصيره، والتي نفت السعودية في البداية أنباء عن مقتله داخل القنصلية.

قد يعجبك ايضا