رويترز : سعود القحطاني لـ قتلة خاشقجي ” اجلبوا لي رأس هذا الكلب ” .

ذكرت وكالة رويترز في تقرير نشرته منذ قليل أن المستشار في الديوان الملكي السعودي سعود القحطاني اتصل بالقنصلية السعودية عبر السكايب ، وأشرف شخصيا على التحقيق مع الصحافي السعودي جمال خاشجقي .

وتضيف رويترز نقلا عن مصادر أمنية تركية اطلعت على تسجيلات سكايب القحطاني أنه أمر فريقه داخل القنصلية بالتخلص من خاشجقي .

وتضيف رويترز أن القحطاني وجه شتائم بشكل مباشر إلى جمال خاشقجي ، وأنه طلب في النهاية من الفريق السعودي الذي احتجزه أن يقتلوه ، مخاطبا ً إياهم ” إجلبو رأس هذا الكلب ” تقول رويترز .

وتؤكد الوكالة أن مكالمة سعود القحطاني مسجلة بالكامل وهي لدى أردوغان والذي بدوره سيكشف يوم الغد عن تفاصيل التحقيق التركي المستقل بقصة خاشقجي .

وكان الملك السعودي قد أصدر أمر ملكي باعفاء سعود القحطاني من منصبه بالأضافة لعدد آخر من ضباط الاستخبارات على خلفية اعتراف السعودية بموت خاشقجي .

واختفى خاشقجي في 2 الشهر الجاري، بعد دخوله مبنى قنصلية بلاده في اسطنبول بهدف الحصول على معاملات تتعلق بزواجه من المواطنة التركية خديجة جنكيز.

واعترفت المملكة العربية السعودية يوم الجمعة بوفاة خاشقجي داخل قنصليتها في اسطنبول، بعد نفي أي تورط في اختفائه أو مقتله لمدة أسبوعين.

و تواجه فيه السعودية ضغوط دولية و شكوك متزايدة في روايتها الأخيرة بشان مقتل خاشقجي، بعد تضارب الروايات بشأن مصيره، والتي نفت السعودية في البداية أنباء عن مقتله داخل القنصلية، في حين لا تزال التحقيقات مستمرة في القضية التي أثارت جدلاً دولياً.

 

المصدر : مراسلون + تويتر

قد يعجبك ايضا