بالفيديو : في ريف اللاذقية ..صاروخ سوري يقتلع قناص النصرة من جذوره

نشر الصحفي الروسي Oleg Blokhin مراسل وكالة أنا نيوز في سوريا ، شريط فيديو يظهر لحظة إطلاق الجيش السوري صاروخ موجه باتجاه نقطة تمركز  أحد المسلحين ( دشمة ) في ريف اللاذقية وإصابتها بدقه .

وبحسب ماترجم موقع مراسلون عن المراسل الروسي قوله إن الصاروخ السوري استهدف نقطة قناصة لجبهة النصرة في ريف اللاذقية ، ولم يلاحظ القناص مراقبه الجيش السوري له الأمر الذي كلّفه حياته بضربة مباشرة عبر صاروخ موجه اقتلعه من جذوره .

 

وكان الجيش السوري قد استهدف خلال اليومين الماضيين عدة مواقع لجبهة النصرة في تلال كبانة ، موقعاً إصابات مؤكدة في صفوفهم .

ويحشد الجيش السوري قواته من الفرقة الرابعة على خطوط التماس مع مسلحي النصرة في ريف اللاذقية ، وذلك استعدادا للمعركة المقبلة والتي ستكون بشكل متزامن مع فتح جبهتي إدلب وريف حماة الشمالي .

وتنتشر في المنطقة عدة تشكيلات من العصابات المسلحة أبرزها جبهة النصرة الارهابية وجيش الساحل وعدة فصائل من المعارضة المسلحة .

وتسيطر النصرة على أهم منطقة متبقية في ريف اللاذقية الشمالي الشرقي وهي جبال كبانة الأستراتيجية ، والتي بالسيطرة عليها تصبح القوات على مشارف جسر الشغور في ريف إدلب الجنوبي ، بالاضافة لسيطرتها النارية على عدة بلدات في سهل الغاب بريف حماة الغربي .

وكانت وحدات الجيش السوري قد حررت ، نهاية عام 2015 و مطلع عام 2016 ، أكثر من 150 بلدة وقرية من ريف اللاذقية بدعم جوي من القوات الفضائية الروسية .

المصدر : مراسلون – يوشع يوسف

قد يعجبك ايضا