رتل جرار لـ الجيش السوري يصل ريف اللاذقية ( فيديو )

يواصل الجيش العربي السوري حشد قواته العسكرية من المشاة والمدرعات الثقيلة و المتوسطة من أجل حسم الجبهة الشمالية الغربية من سوريا ، وتحديدا إدلب وريفها وصولا لـ ريف اللاذقية و حماة الشمالي .

ونشر ناشطون على وسائل التواصل الإجتماعي شريط مصور يظهر وصول رتل جرار للجيش السوري إلى مناطق في ريف اللاذقيه ، ويتألف من عدة آليات مدرعة وسيارات مزودة برشاشات بالاضافة لعدد كبير من الجنود .

ويسعى الجيش السوري إلى فتح عدة محاور دفعة واحدة بهدف السيطرة على المنطقة الشمالية ومن ضمنها ريف اللاذقية المتاخم لريف إدلب الجنوبي الغربي وريف حماة الغربي .

وتنتشر في المنطقة عدة تشكيلات من العصابات المسلحة أبرزها جبهة النصرة الارهابية وجيش الساحل وعدة فصائل من المعارضة المسلحة .

وتسيطر النصرة على أهم منطقة متبقية في ريف اللاذقية الشمالي الشرقي وهي جبال كبانة الأستراتيجية ، والتي بالسيطرة عليها تصبح القوات على مشارف جسر الشغور في ريف إدلب الجنوبي ، بالاضافة لسيطرتها النارية على عدة بلدات في سهل الغاب بريف حماة الغربي .

وكانت وحدات الجيش السوري قد حررت ، نهاية عام 2015 و مطلع عام 2016 ، أكثر من 150 بلدة وقرية من ريف اللاذقية بدعم جوي من القوات الفضائية الروسية .

المصدر : مراسلون – يوشع يوسف