لن تصدق .. أمراض السرطان في لبنان سببه السوريون ! .. تقرير لفضائية لبنانية

أثار تقريرعن أسباب مرض السرطان في لبنان نشره موقع قناة “MTV ” اللبنانية المملوكة لسمير جعجع  موجة من الانتقادات الساخرة من عنصرية القناة ضد اللاجئين السوريين في لبنان

وجاء في التقرير أن هناك سببين لانتشار مرض السرطان في لبنان ، الأول ” أزمة النفايات والتي لم تحل حتى اليوم ، إضافة إلى التلوق المتفاقم في البحر والبيئة بشكل عام ، توضع في حالة مسببات السرطان نظرا إلى استمرار وجودها لفترة طويلة .

والسبب الثاني هو ” الإلتهابات المتزايدة بفعل تكاثر اللاجئين السوريين في لبنان حيث أنها وبحسب القناة تسبب بمرض السرطان بشكل غير مباشر  فـ”هؤلاء، بسبب الظروف السيئة التي عانوا منها مرغمين، يأتون ببكتيريا خطيرة قد تخلق الأمراض لدى الإنسان “.

وانتقلت السخرية من التقرير بين مواقع التواصل المختلفة كـ”السرطان”! فقد رد أحد المغردين على التقرير بقوله: “السوريون في لبنان يجلبون معهم السرطان في أكياس، وينشروه على طرقات لبنان. الفاشية سرطان”.

وغرد حساب آخر ساخرًا: “ألقت قناة “MTV” اللبنانية اللائمة على اللاجئين السوريين في “ارتفاع معدلات الإصابة بالسرطان” في لبنان.. حتى الاحتباس الحراري وثقب الأوزون مسؤول عنه اللاجىء السوري !!!! إعلام البطاطا”.

وسبق وأثار فيديو ساخر من اللاجئين السوريين ” صرنا نحنا المغتربين ” نشرته قناة الجديد اللبنانية موجة انتقادات واسعة بسبب العنصرية الموجه ضد السوريين في لبنان .

ويشهد المجتمع اللبناني حالة من التوجيه الإعلامي نحو التعصب والعنصرية ضد النازحين السوريين، وتحميلهم فشل المؤسسات الحكومية في أداء دورها، وكذلك من سياسيين لتبرير فشلهم، أو لمجرد الشهرة.

قد يعجبك ايضا