روسيا تجري مفاوضات مع قادة المجموعات المسلحة في إدلب

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، يوم الثلاثاء ، أن عن مفاوضات تجريها موسكو مع “قادة المجموعات وشيوخ القبائل المسلحة” في إدلب من أجل “تسوية سلمية”.

ونقلت وكالات أنباء عن وزير الدفاع الروسي ،قوله أن ” أهم المواضيع الآن، الوضع في منطقة خفض التصعيد في إدلب ، إضافة إلى عودة اللاجئين”.

وأضاف “تجري هناك مفاوضات صعبة على جميع المستويات مع أولئك، الذين أطلق عليهم سابقا اسم المعارضة المعتدلة، والآن أصبحوا مسلحين. تجري المفاوضات مع قادتهم. ويجري العمل مع شيوخهم، الذين يرأسون قبائل منفصلة في هذه المنطقة “.

وأكد وزير الدفاع الروسي على أن “الهدف من المفاوضات يكمن في التسوية السلمية في هذه المنطقة، كما تم حل الأزمة في درعا الغوطة الشرقية سابقا”.

وأعرب شويغو عن مفاجأته، عندما رأى كمية الأسلحة، التي سلمها الإرهابيون، قائلا “هناك أيام، كنا نستلم فيها 5 أو 7 دبابات ومدافع وراجمات. وهذه الأعداد ليست بالوحدات بل بالآلاف”.

وكانت وزارة الخارجية الروسية، أعلنت في وقت سابق من يوم الثلاثاء، عن مشاورات عاجلة ستعقد في مجلس الأمن الدولي، اليوم، حول الأوضاع في إدلب .

ويأتي ذلك في وقت يواصل فيه الجيش السوري زيادة تعزيزاته العسكرية على عدة محاور في ادلب بهدف شن عملية عسكرية قريباً لتطهير المحافظة من المجموعات المسلحة، وسط تهديدات من واشنطن بشن هجمات على سوريا بذريعة استخدام السلاح الكيماوي خلال معركة ادلب.

إقرأ المزيد : فيديو : وصول أسلحة ومعدات هندسية لمعركة إدلب .. تعرف عليها 

مراسلون

قد يعجبك ايضا