فيديو : وصول أسلحة ومعدات هندسية لمعركة إدلب .. تعرف عليها

يواصل الجيش السوري بحشد قواته العسكرية من المشاة والمدرعات والدبابات باتجاه المنطقة الشمالية من سوريا لحسم ملف إدلب وريفها وكامل المناطق المحيطة .

وخلال الأيام الماضية وصلت إلى المرافئ السورية عدة سفن شحن روسية محملة بالأسحلة والذخيرة والمعدات الهندسية ومن بينها الجسور المتحركة والتي جرحى استخدامها سابقا في دير الزور و مؤخرا في الغوطة الشرقية .

ونشر على وسائل التواصل الاجتماعي شريط مصور يظهر نقل الجيش السوري لعدد كبير من شاحنات الذخيرة و الدبابات و الجسور المتحركة باتجاه ريف حماة وريف إدلب الجنوبي .

وينتشر في سهل الغاب وصولا لريف إدلب الجنوبي نهر العاصي والذي عمد المسلحون إلى تدمير الجسور الرابطة لضفتي النهر ، حيث ستعمل الجسور المتحركة على وصل ضفتيه بشكل يسمح لمدرعات ودبابات الجيش السوري بالاقتحام والسيطرة على مناطق المسلحين غرب النهر .

وسبق واستخدم الجيش السوري الجسور المتحركة لعبور الممرات المائية والخنادق التي حفرها المسلحون في الغوطة الشرقية بهدف اعاقة تقدم القوات ، الأمر الذي ساهم في حسم المعركة وعبور وحدات الاقتحام للخنادق وقتل العديد من المسلحين والسيطرة على المنطقة .

فيديو يظهر مبدأ عمل هذه الجسور

مصادر عسكرية أكدت لمراسلون أن هذف العمليات العسكرية القادمة إلى السيطرة على كامل المنطقة الخاضعة لسيطرة المسلحين من ريف حماة الشمالي والغربي وريف اللاذقية وصولا لادلب وريفها بالاضافة لتحرير كامل ريف حلب الغربي والجنوبي .

وشهد مضيق البوسفور خلال الاسبوعين الماضيين عبور اكثر من 13 سفينة شحن روسية وفرقاطات وبارجات باتجاه السواحل السورية ، حيث ستدعم البارجات الروسية تقدم وحدات الجيش من خلال إطلاقها لصواريخ الكالبير المجنحة على مواقع ومقرات المسلحين في إدلب وريفها

إقرأ المزيد : قبيل معركة إدلب ..وصول العديد من البوارج الروسية وسفن الأسلحة إلى سوريا

وتدعم روسيا الجيش السوري بالاسلحة والذخيرة للقضاء على الارهاب ، بالاضافة لتقديم الإسناد الجوي عبر جميع صنوف مقالات السوخوي المرابطة في قاعدة حميميم الجوية .

المصدر: مراسلون – يوشع يوسف

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال