قبيل معركة إدلب ..وصول العديد من البوارج الروسية وسفن الأسلحة إلى سوريا

استكمالا للتحضيرات العسكرية التي يجريها الجيش السوري لبدء معركة إدلب ، يواصل الجيش الروسي إرسال السفن الحربية إلى ميناء طرطوس السوري ، والمزودة بصواريخ كالبير المجنحة بالاضافة لعدة سفن شحن تنقل معدات وأسلحة روسية

ونشر ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي عبور 5 سفن تتبع للبحرية الروسية خلال 48 ساعة الماضية عبر مضيق البوسفور التركي باتجاه سوريا ، منها سفن شحن تحمل أسلحة ومعدات عسكرية للجيش السوري ، وأخرى فرقاطات روسية مزودة بصواريخ كالبير المجنحة .

 

 

ويواصل الجيش السوري حشد قواته العسكرية للبدء بـ معركة إدلب ، ومؤخرا وصلت قوات كبيرة تتبع للفرقة الرابعة في الجيش السوري إلى مناطق في ريف اللاذقية المتاخم لريف إدلب الجنوبي الغربي .

إقرا المزيد : رتل جرار لـ الجيش السوري يصل ريف اللاذقية ( فيديو ) 

ويسعى الجيش السوري إلى فتح عدة محاور دفعة واحدة بهدف السيطرة على المنطقة الشمالية من سوريا ” إدلب وريفها وريف حماة وماتبقى من ريف اللاذقية ” .

وتنتشر في ريف اللاذقية عدة تشكيلات من العصابات المسلحة أبرزها جبهة النصرة الارهابية وجيش الساحل وعدة فصائل من المعارضة المسلحة ، فيما تسيطر جبهة النصرة وفصائل معارضة على كامل مدينة إدلب وريفها ، فيما يسيطر الحزب الاسلامي التركساني على جسر الشغور ومحيطها .

المصدر : مراسلون – يوشع يوسف