خريطة الجنوب: الجيش السوري يحرر البلدات الحدودية مع الجولان السوري المحتل

تواصل وحدات الجيش العربي السوري عملياتها العسكرية في ريفي القنيطرة ودرعا ، وتفرض سيطرتها على البلدات الحدودية مع الجولان السوري المحتل.

 

وأفاد مصدر عسكري أن “الانهيارات المتسارعة في صفوف المجاميع الإرهابية والتقدم النوعي لبعض وحداتنا العاملة في المنطقة الجنوبية أديا إلى تحرير العديد من القرى والبلدات والمزارع في الريف الشمالي الغربي لدرعا وريف القنيطرة.

 

وبين المصدر أن القرى والبلدات التي تم تحريرها هي ( تل أحمر غربي – تل أحمر شرقي – رسم قطيش – رسم الزاوية – عين زيوان – عين العبد – كودنة – الأصبح – الناصرية -أبو كتف -المقيبرة -عين فريخة -أبو غارة -القصيبة -منقرة العلام -مزرعة الزقزقة -عين المقام -المزاعلة -رسم البجرس -البجرس -رسم القطا -عين التينة -السويقة -منشية السويقة -عين الزيتون -رسم المنبطح -الدواية الكبيرة -الدواية الصغيرة -الهجة ) في المنطقة الممتدة بين ريفي درعا والقنيطرة.

 

بالمقابل واصلت المجموعات المسلحة في منطقتي المزيريب واليادودة بريف درعا تسليم أسلحتها  للجيش السوري حيث قامت بتسليم 7 دبابات و3 عربات مدرعة “بي أم بي” وعتاد متنوع.

 

ونتيجة للتقدم الكبير والانتصارات التي حققتها وحدات الجيش في عملياتها لإنهاء الوجود الإرهابي مما تبقى من قرى وبلدات في ريفي درعا والقنيطرة أرغمت التنظيمات الإرهابية وقبلت بالخروج صاغرة من المنطقة إلى شمال سورية في اتفاقات أعلن عنها ويتم تنفيذ بنودها وكان آخرها التوصل أمس إلى اتفاق في القنيطرة ينص على خروج الإرهابيين الرافضين للتسوية إلى إدلب وتسوية أوضاع الراغبين بالبقاء وعودة الجيش العربي السوري إلى النقاط التي كان فيها قبل عام 2011.

 

 

قد يعجبك ايضا