الجيش السوري يؤمن الحدود السورية الأردنية من بلدة طيسيا وصولا الى زيزون..خريطة

واصلت وحدات الجيش العربي السوري عملياتها العسكري اليوم الاثنين 9 تموز/يوليو في ريف درعا الجنوبي والغربي ،وتقدمت القوات من معبر نصيب على الحدود السورية الأردنية وصولا الى بلدة زيزون .

 

وذكر الإعلام الحربي أن وحدات الجيش السوري تابعت عملياتها العسكري إنطلاقا من معبر نصيب على الحدود السورية الأردنية بإتجاه الغرب وبسطت سيطرتها على 27 نقطة من المخافر الحدودية مع الأردن، ضمن الحدود الإدارية لمدينة درعا، ابتداءا من النقطة 62 الى النقطة 40، حيث التقت مع القوات المتقدمة من كتيبة الدفاع الجوي جنوب غرب درعا 3 كم .وبالتالي وبهذا التقدم الذي احرزه الجيش تم محاصرة مسلحي مدينة درعا .

وأضاف المصدر أن وحدات الجيش المتمركزة شمال كتيبة الدفاع الجوي تابعت تقدمها شمال غرب الكتيبة وسيطرت على بلدة خراب الشحم ومنطقة الطبريات وصولا للنقطة 35 من المخافر الحدودية .

 

وذكرت وكالة سانا أن وحدات الجيش السوري ظهر اليوم دخلت بلدات تل شهاب وزيزون وسط ترحيب كبير من الأهالي ضمن إطار تأمين القرى والبلدات التي إنضمت الى المصالحات المحلية بريف درعا الشمالي الغربي.

 

وأضافت الوكالة أن وحدات من الجيش العربي السوري انتشرت في قرية زيزون 20 كم وبلدة تل شهاب 17كم أقصى جنوب غرب مدينة درعا بالقرب من الحدود الأردنية ،مبينا أن عناصر الهندسة تعمل على تمشيط محيط القرية والأراضي الزراعية لإزالة الألغام والكشف عن مخلفات التنظيمات الإرهابية لتثبيت حالة الأمن والأمان حفاظا على أرواح المدنيين.

 

وتتسارع وتيرة المصالحات في أرياف درعا بالتوازي مع العملية العسكرية التي يقوم بها الجيش العربي السوري ضد التنظيمات الإرهابية في المنطقة وتحرير مناطق واسعة في غضون أيام، وبهذا التقدم أصبح الجيش السوري يسيطر على 80 كم من الحدود السورية الأردنية ابتداءا من بلدة طيسيا وصولا الى بلدة زيزون .

 

 

المصدر: مراسلون+ وكالات

 

قد يعجبك أيضا

Comments are closed.