شاهد بالصور: الجيش السوري يغتنم ترسانة من الأسلحة من مسلحي ريف درعا

بعد أن سيطرت وحدات الجيش السوري على قرى وبلدات ريف درعا الجنوبي الشرقي ، وأثناء تمشيطها، عثرت القوات على ترسانة من الأسلحة للمجموعات الإرهابية كانت مخبئة تحت الارض في مخازن ومقرات.

 

وأظهرت الصور التي نشرتها وكالة أنا نيوز الروسية كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والعتاد العسكري، وعدد ضخم من الدبابات ،وصواريخ تاو الأمريكية ،ومنصات إطلاق هاون، ورشاشات دوشكا ،بالإضافة الى عدد من المدافع محلية الصنع.

 

وتواصل عملية المصالحة بين الحكومة السورية والجماعات المسلحة في عدة قرى بريف درعا برعاية مركز المصالحة الروسي ، حيث جرى مؤخرا اتفاق للمصالحة في بلدة بصرى الشام.

 

وأكد مركز المصالحة الروسي في حميميم، أن السلطات المحلية والمركزية استأنفت نشاطاتها الخدماتية في هذه البلدات والقرى التي انضمت لسلطة الحكومة.

 

وأن السلطات تستعد للبدء بعمليات ترميم البنية التحتية وتقديم المساعدات الإنسانية. ويجري إيلاء “اهتمام خاص لخلق ظروف ملائمة لاستقبال وإيواء اللاجئين، الفارين من تحت سيطرة الجماعات الإرهابية المسلحة في مناطق خفض التصعيد بالمنطقة الجنوبية، وكذلك من المناطق السورية الأخرى والدول المجاور”.

 

 

وكانت وحدات الجيش السوري قد بدأت عملية عسكرية في المنطقة الجنوبية من سوريا في 22 حزيران/يونيو ، وباشرت بالتقدم في محاور درعا الشرقي، وسيطرت على الريف الشرقي الشمالي والجنوبي لريف درعا وصولا الى معبر نصيب الحدودي مع الأردن .

 

المصدر : مراسلون + أنا نيوز