الميدان السوريمقالات خاصة

الجيش السوري يسيطر على القسم الجنوبي من الحجر الأسود ( خريطة )

أفادت مصادر ميدانية من ضواحي دمشق الجنوبية بسيطرة وحدات الجيش السوري على كامل القسم الجنوبي من الحجر الأسود جنوب دمشق ، وذلك بعد يومين فقط على شطر المنطقة إلى قسمين شمالي و جنوبي .
وقالت وكالة سانا إن وحدات الجيش تعمل حاليا على تمشيط الأحياء والكتل السكنية ، وتزيل الألغام والعبوات الناسفة والتي زرعها إرهابيو داعش في المنطقة .
وكانت وحدات الجيش السوري قد شنت هجوما من محورين ، شرقي و غربي ، والتقت في نقطة دوار الحجر الأسود شمال الحي ، الأمر الذي أدى لشطر جيب داعش المحاصر إلى نصفين قبل أن تسيطر وحدات الجيش على القسم الجنوبي من الحجر الأسود بالكامل .
و تركز وحدات الجيش عملياتها على الجزء الشمالي من الحجر الأسود و الملاصق لمخيم اليرموك حيث تخوض منذ صباح اليوم ، وباسناد من سلاح الجو السوري والروسي ،  اشتباكات عنيفة على عدة محاور وتتقدم بشكل مدروس ومخطط ، و توقع قتلى و جرحى في صفوف إرهابيي داعش
ويتواصل لليوم الثالث على التوالي عملية إخراج مسلحي بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم إلى الشمال السوري ، وأكدت ” سانا ” تجهيز 17 حافلة وإخراجها عبر ممر بلدة بيت سحم بعد تفتيشها بشكل دقيق وتجميعها على أطراف البلدة ليصار إلى نقلها دفعة واحدة إلى شمال سورية بإشراف الهلال الأحمر العربي السوري.
وتم خلال اليومين الماضيين إخراج 46 حافلة تقل المئات من الإرهابيين وعائلاتهم من بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم ونقلهم إلى شمال سورية في إطار تنفيذ الاتفاق الذي أعلن عنه الأحد الماضي والقاضي بإخراج من يرغب من الإرهابيين مع عائلاتهم من البلدات الثلاث وتسوية أوضاع الراغبين بالبقاء بعد تسليم أسلحتهم.
ويقضي الاتفاق أيضا بعودة مؤسسات الدولة الى يلدا وببيلا وبيت سحم وتقديم الخدمات للمواطنين فور الانتهاء من اخراج الارهابيين منها.
المصدر : مراسلون .

زر الذهاب إلى الأعلى