فيديو.. بسام كوسا يظهر في بيت مختار ضيعة ضايعة قبل 25 سنة

انتشر عبر مواقع التواصل فيديو لمشهد درامي يظهر فيه الفنان بسام كوسا من أمام منزل قديم قيل أنه منزل المختار في قرية أم الطنافس بالمسلسل الكوميدي ضيعة ضايعة.

على الرغم من أن الفنان بسام كوسا لم يشارك في مسلسل ضيعة ضايعة إلا أن ظهوره في هذا المشهد يعود لمسلسل آخر حمل اسم الفراري تم تصويره عام 1997.

وبحسب ما ذكرته وسائل إعلامية فإن هذه الحلقة من مسلسل الفراري صوّرت تحديداً في قرية السمرة بكسب في ريف اللاذقية وهي القرية ذاتها التي صوّر بها مسلسل ضيعة ضايعة والتي أصبحت بعدها وجهة سياحية للزوار من باقي المحافظات السورية والدول المجاورة.

والفراري هو الشخص الفار من الخدمة العسكرية ويُطلق عليها في فترة الحكم العثماني اسم السفربرلك، ويروي المسلسل قصة شاب فار من الخدمة العسكرية والذي يجسد شخصيته الفنان بسام كوسا.

ويصبح بذلك مطلوبا من الدولة العثمانية ويستمر الشاب بالتخفي والهرب من الخدمة من مدينة إلى أخرى طيلة 19 حلقة يتخللها العديد من المواقف المشوقة والمثيرة، وشارك ببطولة المسلسل إلى جانب بسام كوسا الفنان بسام لطفي والفنانة فرح بسيسو وآخرون وهو من تأليف وإخراج غسان باخوس.

وبعد أكثر من 10 أعوام وتحديداً عام 2008 تم اختيار قرية السمرة ذاتها لتصوير مسلسل ضيعة ضايعة بجزأيه الأول والثاني حيث تم اختيار البيت ذاته الذي ظهر في مسلسل الفراري ليكون بيت المختار عبد السلام بيسة الذي أدى دوره الفنان الراحل زهير رمضان.

شاهدو المقطع المذكور في الدقيقة 18:20 من الحلقة السادسة من الفراري

قد يعجبك ايضا