المالية تحجز احتياطياً على أموال شركة حميشو.. والمطلوب 8,6 مليار ليرة فقط!

أصدرت وزارة المالية قراراً بالحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة لـ شركة حميشو للمعادن التي يملكها الصناعي عماد حميشو وعائلته، وذلك ضماناً لحقوق الخزينة من قضية جمركية تصل رسومها وغراماتها لنحو 8.6 مليارات ل.س، بحسب ما ورد في موقع “الاقتصادي”.
وبحسب القرار رقم 735، فإن الشركة أدخلت بضائع إلى سورية دون الحصول على إجازات استيراد نظامية من وزارة الاقتصاد، وبلغت قيمة البضائع نحو 1.78 مليار ليرة والرسوم المفروضة عليها نحو 296 مليون ليرة، بينما بلغت قيمة غراماتها نحو 8.3 مليارات ليرة.
ونقل الموقع عن مصدر قضائي تأكيده أن التهريب تحت الغطاء النظامي يتم بشكل دائم، حيث يتم إدخال بعض البضائع غير المطابقة للبيان الجمركي المرفق معها، وإذا كانت البضاعة من النوع الممنوع إدخالها فتتم المخالفة ودفع غرامة رادعة بقيمتها.
وتملك مجموعة حميشو الاقتصادية إضافة لمصنع الحديد، معملاً لإنتاج السيارات ودخلت في العام الماضي بشراكة مع مجموعة أمان القابضة أحد أبرز المساهمين فيها رجل الأعمال سامر الفوز بنسبة 33,3 %، وشكلتا معاً شركة تحت اسم صروح الاعمار يرأس الفوز مجلس إدارتها، ومديرها العام علاء حميشو.
يذكر أن وزارة المالية سبق لها وحجزت احترازياً على أموال رجل الأعمال عماد حميشو، ثم رفعت الحجز في العام 2014 بعد صدور قرار من المحكمة رقمه 160 /ج ع بتاريخ 5 /2 /2014 عن القضية الجزائية رقم 2013 /3 حسياء!

قد يعجبك ايضا