Site icon موقع مراسلون

كيف يستخدم الناس العملات الرقمية؟ .. دراسة تكشف أن نصف معاملات البيتكوين مخصصة للمضاربة عبر الإنترنت! 

البيتكوين

لقد لاحظنا مؤخرًا أن عمليات شراء الممنوعات وتجارة المُحرمات على الديب ويب تمثل حوالي نصف بالمائة من معاملات البيتكوين، وهو أمر بعيد كل البعد عن التهديد الوجودي الذي تم تصويره. بدلاً من ذلك، فإن حالة الاستخدام الأكثر شيوعًا للبيتكوين هي المضاربة عبر الإنترنت!

Satoshi Dice هو موقع للمضاربة عبر الإنترنت الأكثر شهرة والمعتمد على البيتكوين والعملات الرقمية البديلة أيضًا وهو يقوم بفحص عناوين IP لإبعاد المقيمين في الولايات المتحدة وغيرها من الولايات القضائية التي تكون فيها المضاربة عبر الإنترنت غير قانونية، ولكن لم يكن هذا هو الحال دائمًا. الشيء المثير للاهتمام في  Satoshi Dice هو أن السهم الخاص به يتم تداوله علنًا في MPEX، وهي بورصة مقومة بالبيتكوين، حتى تم شراؤه الشهر الماضي مقابل 11 مليون دولار. على هذا النحو، وحتى الاستحواذ عليها، أعلنت شركة Satoshi Dice عن بياناتها المالية.

الطريقة التي يعمل بها Satoshi Dice هي أن هناك عددًا من العناوين الثابتة المعروفة والتي يرسل إليها المضارب عملات البيتكوين الخاصة به لإجراء ودائعه. عند سحب الأرباح، يقوم الموقع بإرسال قيمة الربح مُقوّمة بالبيتكوين وهذا يعني أن كل مضاربة على نرد ساتوشي يولد معاملتين على شبكة البيتكوين. في يونيو 2013، كان هناك 12.4 ألف مضاربة يومية، مما يعني 24.8 ألف معاملة على شبكة بيتكوين. وفقًا لموقع Blockchain.info، كان هناك حوالي 48.4 ألف معاملة بيتكوين يوميًا في يونيو. لذلك في يونيو 2013، كان ساتوشي دايس يمثل 51% من حجم الشبكة من حيث عدد المعاملات.

ومع ذلك، فإن معظم معاملات نرد ساتوشي تكون صغيرة. ووفقًا لتقاريرهم المالية أيضًا، بلغ متوسط الحجم اليومي لمضاربات BTC على Satoshi Dice في يونيو 10.5 ألفًا (بما في ذلك الودائع والسحوبات). مرة أخرى، وفقًا لموقع Blockchain.info، بلغ متوسط حجم معاملات البيتكوين اليومية في يونيو 213.8 ألفًا. لذا، في يونيو 2103، كان Satoshi Dice يمثل حوالي 5% من حجم المعاملات المقومة بالبيتكوين.

هناك مواقع أخرى للمضاربة عبر الإنترنت أبرزها موقع Just-Dice الذي تم إطلاقه في 20 يونيو. لقد نما بسرعة إلى متوسط حجم يومي يبلغ 7.8 ألف بيتكوين يوميًا حتى الآن في أغسطس. نظرًا لأن Satoshi Dice لم يعد يعلن عن حجم المعاملات التي تتمّ عليه منذ فترة، فمن الصعب معرفة ما إذا كان Just-Dice قد تفوق على Satoshi Dice أم لا. في الشهرين الماضيين، جمعت شركة Just Dice ما يزيد عن 5 ملايين دولار أمريكي من الاستثمارات، مما يشير إلى أن هناك الكثير ممن يعتقدون أن المضاربة عبر الإنترنت باستخدام Bitcoin ستستمر في تحقيق مستقبل مشرق.

على أية حال، تمثل المضاربة عبر الإنترنت ما لا يقل عن 10 أضعاف حجم المعاملات في Silk Road وأسواق البيتكوين الأخرى.

المضاربة بالعملات المشفرة: مدفوعات العملات المشفرة في ارتفاع

تشهد المضاربة بالعملات المشفرة اعتماداً واسع النطاق ويرغب المزيد من المستخدمين في استخدامها في أنشطة الألعاب عبر الإنترنت. تقدم بعض المواقع المضاربة بالبيتكوين بينما يقدم البعض الآخر بالفعل عمليات الإيداع والسحب بعملات مشفرة مختلفة، وهذا شيء سيستمر حتى عام 2021.

لم يعد يكفي مجرد تقديم معاملات Bitcoin على موقع iGaming الخاص بك. قد يرغب بعض المستخدمين في اختيار التحول إلى العملات البديلة أيضًا مثل:

كانت العملات المشفرة ذات يوم سوقًا يقتصر فقط على البيتكوين ولكنها الآن مقبولة ومعتمدة على نطاق واسع حيث يمكنك شراء منزل أحلامك في دبي بالبيتكوين، وشراء سيارة تسلا بالعملات الرقمية، وكذلك دفع فاتورة وجبتك في ماكدونالز باستخدام الإيثريوم، وبالطبع المضاربة بالعملات المشفرة، ولذلك ستجد مجموعة كبيرة من مواقع المضاربة تدعم العملات الرقمية من أفضل كازينو اون لاين على الإنترنت إلى أسوأ كازينو على الإنترنت كلهم باتوا يدعمون البيتكوين وأخواتها جنبًا إلى جنب مع العملات الورقية التقليدية.

أولئك الذين كانوا يبحثون عن مستوى أكبر من الخصوصية في معاملاتهم المالية ينجذبون بشكل متزايد إلى المضاربة بالعملات المشفرة بسبب طبيعتها اللامركزية. أصبحت العملات الافتراضية مثل Bitcoin وMonero وEther والعديد من العملات المشفرة الأخرى أكثر شعبية وخاصة في قطاع المضاربة عبر الإنترنت.

مع انتقالنا إلى عام 2024، أصبح كل من اللاعبين والكازينوهات أكثر وعيًا بفوائد المقامرة بالعملات المشفرة. إن كازينوهات المضاربة بالبيتكوين ومنصات المضاربة الرياضية التي تقبل مدفوعات العملات المشفرة تستخدمها بنجاح كنقطة بيع وتعمل على تنمية قاعدة عملائها. بالإضافة إلى ذلك، ستظهر المنصات والشركات الناشئة الأخرى استعدادًا لاعتماد العملة المشفرة كوسيلة صالحة للدفع.

ترجع الزيادة في شعبيتها واعتمادها إلى عدة عوامل مفيدة بشكل خاص لسوق المضاربة عبر الإنترنت. تلعب المزايا مثل المعاملات الفورية والرسوم المنخفضة وعدم الكشف عن الهوية دورًا في الطريقة التي تواصل بها العملات الرقمية اختراق صناعة iGaming بنجاح. من المرجح أن يساهم هذا بدوره في زيادة عدد اللاعبين الذين ينجذبون إلى المضاربة بالبيتكوين، مما يؤدي إلى زيادة الإيرادات.

Exit mobile version