عاصي يُسلّم نفسه للدرك التركي.. تطورات صادمة في الحلقة 17 من مسلسل الزند

شهد مسلسل الزند ذئب العاصي تطورات نارية بعد أن أخذ طريق الوصول إلى العدالة والاقتصاص من ظلم الإقطاعية والاحتلال شكل التمرد والعصيان ليُجابه ذلك بقرارات عسكرية صارمة.

ملخص الحلقة 17 من مسلسل الزند

بعد سرقة البنك الإمبراطوري العثماني يُصبح عاصي ورجالة هدفاً للدرك العثماني الذي اتخذ قراراً بشن حملة عسكرية واسعة على القرى والجبال لاعتقال المتمردين من أهالي القرى ورجال عاصي.

ويبدأ الجيش التركي بمحاصرة أهالي القرية المهددين بالموت عطشاً وجوعاً وحشد القوات والأسلحة لشن الحملة ومن ناحية ثانية بدأت المفاوضات بين قائد الدرك وعاصي وبين الأخير ومستر روث سميث.

وخلال لقاء سري عرض قائد الدرك على عاصي تسليم نفسه مقابل فك الحصار عن القرية وإيقاف الحملة العسكرية وضمان سير التحقيق معه بعدالة وإعطائه مهلة للتفكير.

وفي لقاء آخر أوضح عاصي لـ روث أنه علم بمآرب بريطانيا فيما يتعلق بنهر العاصي والقرى المجاورة له من خلال خريطة سرية جلبها معه من خزينة البنك أثناء عملية السطو واتفاقاتهم مع نورس باشا في هذا الشأن وتهديده بأنه سيكشف أمره للسلطنة.

وطلب عاصي من روث مقابل سكوته عن ذلك وحصوله على جزء من الصكوك التي بحوزته وأن يخرج صديقه حسون من السجن ويفك الحصار عن الأهالي وإيقاف الحملة وتبرئة عاصي من سرقة البنك.

ليرد عليه روث بعرض آخر وهو إرجاع الصكوك التي بحوزة عاصي ونصف كمية الذهب وبالمقابل يعود سجل عاصي نظيفاً وتتوقف الحملة العسكرية ويصبح عاصي كصديق يعمل لصالح المملكة المتحدة وحلفائها.

وتختتم الحلقة 17 التي حملت عنوان جسر على العاصي بمشهد يظهر فيه عاصي وهو أمام بناء للدرك العثماني ويطلب من أحد الموظفين مقابلة قائد الدرك وأنه أحد المطلوبين ويرغب بتسليم نفسه.

موعد عرض المسلسل و القنوات الناقلة

قناة إم بي سي دراما mbc drama بتمام الساعة الخامسة عصراً (عرض أولي ) بينما الاعادة 12 ليلاً ثم 6 صباحا ً ثم 10

قناة ام بي العراق الساعة الخامسة عصراً

منصة شاهد في آي بي Shahid.net تعرض الحلقة بعد عرضها على mbc drama مباشرة

ويمكنكم الاطلاع على ملخص الحلقات السابقة من مسلسل الزند عبر موقع مراسلون اضغط هنا

المسلسل الدرامي التاريخي الزند ذئب العاصي يحكي قصص ظلم الإقطاعية والاحتلال في زمن السلطان عبد الحميد الثاني قبيل الحرب العالمية الأولى.

ومسلسل الزند من بطولة تيم حسن ودانا مارديني وأنس طيارة وفايز قزق وفنانين آخرين، والعمل من تأليف عمر أبو سعدة وإخراج سامر برقاوي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى