سعر تحويل اليورو من المانيا إلى سوريا حوالات ويسترن يونيون و أسماء شركات الصرافة

سعر صرف اليورو مقابل الليرة السورية حوالات من المانيا إلى سوريا خلال العيد 2023 و اسماء شركات الصرافة والتحويل في سوريا

حدد مصرف سوريا المركزي في أحدث نشرة رسمية له للحوالات والصرافة سعر صرف الليرة السورية مقابل اليورو عملة ألمانيا والاتحاد الأوروبي والعملات الأجنبية والعربية الأخرى عبر ويسترن يونيون.

سعر صرف اليورو أمام الليرة السورية

وبحسب نشرة المركزي السوري للحوالات التي صدرت قبيل بدء إجازة أعياد الفصح والفطر فقد حددت سعر صرف اليورو مقابل الليرة السورية عبر ويسترن يونيون بـ 8019 ليرة لكل 1 يورو.

وقد يرغب عدد كبير من السوريين المقيمين في ألمانيا ودول الاتحاد الأوروبي التي تتعامل باليورو كعملة رسمية لها بإرسال المساعدات والحوالات المالية إلى ذويهم في سوريا.

وتعد ألمانيا البلد الأوروبي الذي يقيم على أراضيه العدد الأكبر من السوريين والذين يصل عددهم إلى قرابة مليون سوري من مجمل عدد السوريين المقيمين في أوروبا والمقدر عددهم حتى نهاية عام 2022 بـ 5.5 مليون شخص بحسب هيئة الأمم المتحدة.

طريقة تسليم حوالات السوريين في ألمانيا إلى سوريا

ويتم تسليم الحوالات المالية بالعملة الأجنبية سواء القادمة من ألمانيا أو باقي الدول الأوروبية والعربية الأخرى إلى أحد فروع شركة ويسترن يونيون أو ما يسمى بشركة الاتحاد الغربي للمعاملات المالية في سوريا.

ويتم بعد ذلك تصريف المبالغ المرسلة إلى العملة السورية بحسب سعر الصرف الذي يحدده المركزي السوري ثم تسليمه للمرسل إليه.

ويمكن للمواطنين تسلم حوالاتهم المالية الخارجية من أحد فروع الوكلاء الحصريون لشركة ويسترن يونيون في سوريا وهم شركات الحوالات والصرافة السورية الفؤاد والهرم والأدهم أو أحد فروع المصرف.

سعر صرف الدولار والعملات الأخرى

وسجل سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار بحسب نشرة المركزي التي صدرت في 13 نيسان الجاري 2023 بـ 7300 ليرة سوريا لكل 1 دولار.

وسجل سعر صرف الريال السعودي  بـ 1946 ليرة والدرهم الإماراتي بـ 1987  أما الدينار الكويتي فقد سجل 23840 ليرة والدينار الأردني 10292 ليرة.

واليكم باقي العملات العربية والأجنبية في نشرة الحوالات والصرافة الرسمية التالية:

قد يعجبك ايضا