منها تسجيل المكالمات.. 5 ميزات من واتساب خلال 2023 .. تعرفوا إليها

يستعد تطبيق التراسل الفوري والمجاني واتساب لطرح 5 ميزات جديدة مع نهاية العام 2022 وبداية 2023 تتيح استخدام أكثر سهولة ومتعة بين مستخدمي التطبيق الذين تجاوز عددهم أكثر من مليار مستخدم حول العالم.

وبحسب موقع indiatoday ، فإن واتساب يعمل حالياً على ميزة جدولة الرسائل والتي ستسمح للمديرين والعاملين على واتس اب بجدولة الرسائل في صباح اليوم التالي إذا كانوا يريدون احترام خصوصية الآخرين.  

أما الميزة الثانية التي ستتوفر قريباً على قائمة الخدمات لتطبيق واتساب هي تحرير الرسالة والتي تسمح للمستخدم بتعديل الرسالة التي أرسلها إلى الطرف الآخر على غرار تطبيق تيلغرام.

ويضاف إلى ذلك ميزة التراجع عن إرسال الرسالة على غرار الميزة الموجودة في ماسنجر وانستغرام التطبيقان الأشقاء لواتساب من شركة ميتا الأم

وتتيح هذه الميزة للمستخدم إلغاء الراسلة بعد إرسالها وإزالتها لكنه قد يترك تسمية لتعديل الرسائل في الدردشة.

ورابعاً ميزة الوضع الخفي إذ يمكن أن يستعيرها واتساب من منصاته الشقيقة مثل إنستجرام وفيسبوك ماسنجر، وهي فانيش موود

ويتيح هذا الوضع للمستخدمين إنشاء سلاسل محادثات مؤقتة والانضمام إليها والتي يتم مسحها تلقائياً عند انتهاء الدردشة وهي تعتبر من المزايا التي تعزز أمن وسلامة المستخدمين عند إنشاء دردشة ما على واتساب في مجال العمل مثلاً.  

والميزة الخامسة والأخيرة عي تسجيل المكالمات وهي خدمة سينافس عليها واتساب التطبيقات المماثلة الأخرى وربما سيُعد هو التطبيق الاجتماعي السبّاق إليها.

وتجدر الإشارة إلى أن ميزة الوضع الخفي وتسجيل المكالمات ستجعل من واتس اب التطبيق المحبب والأكثر ملاءمة للعاملين في المجال الإعلامي كونهم بحاجة دائمة لتوثيق المعلومات من خلال تسجيل المكالمات وأيضاً حذف مضمون الدردشات تلقائياً حفاظاً على خصوصية عملهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى