طقس سوريا.. أمطار وثلوج كثيفة خلال كانون الثاني وشباط من شتاء 2023

أفادت تقارير عن الحالة الجوية أن سوريا على موعد مع شتاء غني بالأمطار الغزيرة والهطولات الثلجية خلال الفترة المقبلة، محذرةً من موجة ضباب جديدة ستؤثر على البلاد خاصةً أيام السبت والأحد والاثنين القادمين.

وذكرت الأرصاد الجوية السورية عبر فيسبوك، أن فصل الشتاء القادم سيحمل هطولات مطرية جيدة لأغلب مناطق سوريا والفرصة الأكبر لنزولات قطبية و رؤية الثلوج على المرتفعات المنخفضة ستكون النصف الثاني من شهر كانون الثاني والنصف الأول من شباط عام 2023 المقبل.

وأضافت الأرصاد أنه البلاد ستتأثر بعدة منخفضات جوية عميقة وعالية الفعالية ذات منشأ قطبي وسيكون هناك انقطاع للفعاليات الجوية لعدة أيام قد تمتد لأكثر من أسبوع في بعض الأوقات.

وأكدت أنه ليس هناك مؤشرات صريحة لسيطرة الجفاف على سوريا وذلك حسب آخر الدراسات والتحليلات بعيدة المدة للخرائط الجوية التي قد يحدث عليها تغير طفيف مع تقدم الأيام.

وِتابعت الأرصاد أن رياح رطبة ستصل منطقة قبرص وسوريا منتصف الأسبوع الجاري بالتزامن مع تحرك الدوامة القطبية إلى شمال أوربا التي ستغطي مسافات واسعة من القارة الأوربية وهذا يعني أن البلاد قد تتعرض لفعالية جوية ماطرة لأن مياه البحر المتوسط لازلت دافئة والفروقات الحرارية موجودة.

كما حذرت من موجة ضباب جديدة ستؤثر على سوريا خلال الأيام المقبلة وخاصة اليوم السبت 10 كانون الأول الجاري والأحد 11 والاثنين 12 من الشهر نفسه، والضباب سيتشكل بدءاً من منتصف الليل وخلال ساعات الصباح الأولى على مناطق مختلفة من البلاد.

وأشارت الأرصاد الجوية إلى أن الضباب سيرافقه انتشار للغيوم أحياناً باختلاف الكثافة من منطقة إلى أخرى مع طقس بارد وخاصة في مناطق شمال وشمال شرق سوريا.

وتبقى درجات الحرارة اليوم السبت حول معدلاتها أو أعلى بقليل لتسجل في دمشق وريفها 14/6 درجة مئوية والجو يكون بين الصحو والغائم جزئياً وصقيع على المرتفعات الجبلية بسبب تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا. بحسب المديرية العامة للأرصاد الجوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى