The news is by your side.

سوريا.. منخفض جوي بارد و هطولات مطرية و ثلجية

يتجدد موسم الهطولات المطرية الغزيرة على معظم مناطق سوريا وتساقط للثلج على المرتفعات خلال الـ24 ساعة القادمة بسبب دخول منخفض جوي يترافق مع انخفاض تدريجي بالحرارة اليوم السبت 24 كانون الأول الجاري والأحد 25 من الشهر نفسه.

وذكرت الأرصاد الجوية السورية، عبر فيسبوك، أن الأمطار الوفيرة وبكميات جيدة ستعم كافة المناطق الشمالية والساحلية والوسطى وصولاً لأجزاء الحسكة الغربية ومحافظة الرقة وعموم البادية ودير الزور وبدرجة أقل المناطق الجنوبية وستشمل الفعالية أيضاً العاصمة دمشق.

وأضافت الأرصاد الجوية، أن الأمطار ستهطل بكميات قليلة على دمشق وأقل المناطق لتلقي الأمطار هي أقصى الشمالية الشرقية تليها دمشق وأجواء باردة بشكل ملحوظ يوم الاثنين.

ومن المتوقع، أن تسقط الثلوج على ارتفاع ١٢٠٠ متر كما أن آخر ساعات الفعالية والهطولات ستبدأ من يوم الأحد على المناطق الساحلية والشمالية الغربي وتشتد وتمتد لأغلب المناطق التي حددناه بشكل تدريجي بدءاً من فجر وصباح يوم الاثنين المقبل 26 كانون الأول الجاري.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن يكون الطقس اليوم السبت، بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام يتحول إلى غائم خلال فترة المساء فوق المناطق الساحلية لتصبح الفرصة مهيأة لهطل زخات من المطر فوق تلك المناطق كما يمتد الهطل تدريجياً إلى باقي المناطق. بحسب سانا.

وحذرت من حدوث الصقيع على المرتفعات الجبلية، ومن تشكل الضباب خلال ساعات الصباح الباكر في أغلب المناطق الداخلية، والرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

يشار إلى أن الحالة الجوية والتغييرات التي ستطرأ على الطقس تأتي نتيجة تأثر سوريا بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.