سوريا ..التجارة الداخلية ترفع سعر المازوت و البنزين المباع عبر شركة B.S

أعلنت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، اليوم الاثنين، عن رفع سعر مادتي المازوت والبنزين الصناعي والتجاري المباع للفعاليات الاقتصادية.

محروقات سوريا

وحددت وزارة التجارة الداخلية في القرار الذي نشرته عبر فيسبوك، سعر مبيع ليتر المازوت الصناعي والتجاري بـ ٥٤٠٠ ليرة سورية، كما حددت سعر مبيع ليتر البنزين الصناعي والتجاري بـ ٤٩٠٠ ليرة، متضمناً عمولة المحروقات.

ونص القرار على أن تلتزم شركة B.S ببيع المحروقات – مازوت وبنزين التي تستوردها للفعاليات الاقتصادية بالسعر الجديد المحدد بالقرار خلال شهر كانون الأول الجاري عام ٢٠٢٢.

وأكدت وزارة التجارة الداخلية في قرارها على ضرورة الالتزام بالأسعار الجديدة تحت طائلة المسؤولية القانونية بحق المخالفين وتطبيق العقوبات المنصوص عليها بالمرسوم التشريعي رقم 8 لعام 2021.

وسبق أن أكد مستثمرون في القطاع الصناعي المحلي، لوسائل إعلامية، أنهم منذ أشهر لم يستلموا مخصصاتهم المحددة بسعر 2500 ليرة، ليعتمد معظمهم على مازوت السوق الموازية غير النظامية بسعر 5 إلى 6 آلاف ليرة.

فيما وصل مؤخراً سعر ليتر البنزين في السوق ذاتها إلى أكثر من 12 ألف ليرة في بعض المناطق السورية منها العاصمة دمشق وريفها.

يشار إلى وزارة التجارة الداخلية رفعت في 17 أيار الماضي سعر مبيع مادة المازوت التجاري والصناعي من 1700 ليرة إلى 2500 ليرة لليتر الواحد

كما حددت سعر مبيع مادة بنزين أوكتان 90 بـ 3500 ليرة، وسعر بنزين أوكتان 95 بـ4000 ليرة لليتر الواحد، بينما بقيت أسعار المازوت والبنزين المدعوم بالسعر الحكومي آنذاك دون تعديل.

قد يعجبك ايضا