تسير رحلات قطارات ركاب إضافية بين طرطوس واللاذقية وهذا موعدها

أعلنت وزارة النقل، عن تسيير رحلات قطارات ركاب إضافية وبشكل استثنائي من محافظة اللاذقية  إلى محافظة طرطوس وبالعكس، لنقل أكبر عدد من المواطنين، للتخفيف من أزمة التنقلات الناتجة عن نقص مواد المحروقات.

وأوضحت وزارة النقل في إعلان لها عبر فيسبوك، أن الرحلات المذكورة ستنطلق من اللاذقية إلى طرطوس وبالعكس اليوم الخميس ١٥ كانون الأول الجاري والجمعة ١٦ من الشهر نفسه.

وأضافت الوزارة أنه سيتم وضع قطار استثنائي إضافي الخميس الساعة  ١٨.٣٠ مساءاً من طرطوس إلى اللاذقية ورحلة أخرى يوم الجمعة ١٦.٠٠ من اللاذقية إلى طرطوس، مع الإبقاء على رحلة يوم السبت وفق المواعيد المعتادة بالرغم من العطلة الرسمية.

وأرجعت وزارة النقل قرار تسيير الرحلات الإضافية إلى الإقبال الكثيف من الأهالي على القطارات بين طرطوس واللاذقية وخاصة في ظل الظروف الراهنة المتعلقة بأزمة المواصلات.

وأكدت وزارة النقل أنها تبذل أقصى الجهود للتخفيف من أزمة النقل تلبية لاحتياجات المواطنين والمساهمة في تخديمهم، عن طريق التدخل السريع في تسيير رحلات إضافية استثنائية أو إضافة عربات لاستيعاب الازدحام الشديد.

وتشهد المناطق والمدن السورية أزمة مواصلات خاصةً بين المدن والأرياف بسبب نقص مواد المحروقات ازدادت وترتها خلال الشهر الأخير من 2022 مع وعود حكومية بتحسين الوضع بداية 2023 مع وصول توريدات النفط إلى مصفاة بانياس لتكريرها.  

قد يعجبك ايضا