طقس سوريا.. أمطار غزيرة مترافقة مع عواصف رعدية وتحذيرات من السيول الجارفة

شهدت العاصمة دمشق وريفها وأجزاء من القلمون صباح اليوم الثلاثاء، هطول أمطار غزيرة مترافقة مع زخات من الرعد مع توقعات باستمرار الفعالية الجوية وامتدادها إلى عدة محافظات مع تحذيرات من تشكل السيول الجارفة.

وذكرت الأرصاد الجوية السورية، عبر فيسبوك، أن العواصف الرعدية بدأت تأثيراتها على أجزاء من دمشق مع هطول أمطار مختلفة الغزارة بعضها غزيرة واشتعال جنوب شرق البلاد بالعواصف الرعدية نتيجة تطور خلايا ركامية مع توقعات باتساع الفعالية زيادة شدتها خلال الساعات القادمة.

وأضافت الأرصاد الجوية أن ذلك يأتي مع بدء ولادة منخفض مداري شرق الأردن وشمال المملكة السعودية والذي سيتحرك باتجاه الشمال مساء وليل اليوم الثلاثاء 29 تشرين الثاني الجداري.

وتابعت أن محافظة الرقة وأرياف دير الزور والحسكة الغربية وأرياف حلب وادلب وحمص وحماة الشرقية مع عموم البادية ستكون في قلب المنخفض المداري والأمطار الغزيرة مساء وليل هذا الثلاثاء وخلال ساعات مابعد منتصف الليل وفجر وصباح الأربعاء 30 تشرين الثاني.

وأشارت إلى أن عموم المناطق الشرقية والشمالية الشرقية ستكون في قلب الأمطار الغزيرة، أما الشريط الغربي للبلاد الأمطار ستصله مساء وليل اليوم لكن بشكل متفرق وبغزارة أقل وستترافق بعض الهطولات بالعواصف الرعدية مع رياح جنوبية شرقية.

من جهتها، أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة تكون حول معدلاتها أو أعلى بقليل، والجو غائم جزئياَ إلى غائم ماطر، بحسب وكالة سانا.

وحذرت من تشكل السيول في المناطق المنخفضة والمنحدرات اليوم خاصة في المناطق الشرقية والبادية والجزيرة، كما حذرت من تشكل الضباب في المناطق الجبلية وأغلب المناطق الداخلية ليل الثلاثاء وصباح الأربعاء والخميس.

يشار إلى أن ذلك يأتي نتيجة تأثر كافة المناطق السورية بانعكاسات منخفض جوي ممتدفي طبقات الجو كافة، وفقاً للأرصاد الجوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى