طقس سوريا.. هطولات مطرية مستمرة أغزرها في الساحل 

شهدت معظم المناطق في سوريا هطولات مطرية غزيرة خلال الـ 24 ساعة الماضية حيث سجلت المنطقة الساحلية خاصة محافظة اللاذقية أكبر كميات هطول من الأمطار مقارنةً مع مدن ومحافظات أخرى.

وأوضح خبير الطقس محمد طول في تصريحات لإذاعة شام المحلية، أن كمية الأمطار في  وصلت في منطقة البوقة باللاذقية إلى 130 مم، أما في المدينة فكانت 46، وفي محافظة حلب فكانت 2.5 مم.

وأضاف طول أن فعالية المنخفض مستمرة اليوم الثلاثاء لكن بوتيرة أضعف نسبياً، فيكون الجو متقلباً بين الغائم جزئياً والغائم، وماطراً على فترات .

وبين الخبير الجوي أن الهطولات المطرية تكون غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناً، وخاصة على الساحل، محذراً من تشكل السيول في المناطق المنخفضة والوديان.

وتوقع أن تكون الهطولات يومي الثلاثاء والأربعاء في كافة مناطق البلاد وأغلبها في الساحل، مبيناً أن الطقس يستقر نسبياً الخميس المقبل ليكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، مع فرصة ضعيفة لهطل أمطار خفيفة على المناطق الشمالية والجزيرة.

من جهتها، توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن تواصل درجات الحرارة انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها بقليل في أغلب المناطق لتسجل في العاصمة وريفها 19/13 درجة مئوية. وفقاً لـ سانا.

وأشارت إلى أن الرياح تكون جنوبية غربية في المناطق الجنوبية وشرقية إلى شمالية شرقية في باقي المناطق بين الخفيفة والمعتدلة والبحر بين خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

ويأتي ذلك نتيجة تأثر كافة المناطق في سوريا بامتداد منخفض جوي مرفق بكتلة هوائية باردة نسبياً، ورطبة في طبقات الجو كافة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى