طقس سوريا.. تحذيرات من منخفض بارد محمل بالأمطار والصواعق

طقس سوريا .. حذرت الأرصاد الجوية السورية من منخفض جوي بارد مصحوب بالأمطار الغزيرة والرعد تبدأ تأثيراته ليل الأحد – الاثنين يستمر عدة أيام خلال هذا الأسبوع.

وأوضحت الأرصاد الجوية عبر صفحتها في فيسبوك، أن النصيب الأكبر من تأثيرات هذا المنخفض سيكون في الساحل والمنطقة الوسطى والجزيرة والبادية ومحافظة الحسكة.

وأضافت أن الأمطار المتوقعة ستكون مصحوبة بالعواصف الرعدية والصواعق فجر وصباح الاثنين على المناطق الساحلية والشمالية الغربية لحظة بدء الفعالية الجوية نتيجة الفروقات الحرارية والدعم المداري.

وتابعت أن ذلك سيؤدي إلى نشوء ركامية شديدة وتشكل السيول في الأماكن المنخفضة خاصة اللاذقية وريف اللاذقية الشمالي، الغاب، ادلب وخاصة الريف الغربي منها والمحافظة وسواحل اسكندرون.

ومن المتوقع أن تنشأ خلايا مماثلة على المناطق القريبة منها مثل مرتفعات طرطوس، ريف الوسطى الغربي وريف حلب الغربي وستمتد الخلايا الركامية لمناطق متفرقة من الرقة وأرياف حلب والبادية الشمالية ظهر ومساء الاثنين.

وستنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل، والجو يكون بين الغائم جزئياَ والغائم ماطر، والرياح جنوبية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط أثناء الهطل، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج مساءً، بحسب ما ذكرته مديرية الأرصاد الجوية، عبر وكالة سانا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى